• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

ميرام يعود وقاسم يغيب

«أسود الرافدين» يخوض المواجهة بـ5 محترفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

محمد حامد (دبي)

تضم تشكيلة منتخب العراق الذي يواجه الأبيض الإماراتي في المباراة المرتقبة بتصفيات التأهل إلى مونديال روسيا 2018 عناصر محترفة في أوروبا، وأخرى تنشط في الدوريات العربية، فضلاً عن بعض الأسماء من الدوري العراقي، وعلى رأس النجوم الذين يلعبون في أوروبا أحمد ياسين لاعب آيك السويدي، وعلي عدنان لاعب أودينيزي الإيطالي.

وعلى رغم معاناة علي عدنان من عدم الدفع به في التشكيلة الأساسية لنادي أودينيزي فإنه يظل عنصراً مهماً في تشكيلة العراق، وهناك مدافع شاب آخر يلعب في صفوف ريزسبور التركي، وهو درغام إسماعيل البالغ 22 عاماً، والذي يجيد اللعب في مركزي المدافع الأيسر والجناح الأيسر بفضل قدرات هجومية ودفاعية جيدة.

أما المحترف العراقي الرابع في أوروبا فهو ريبين سولاقا لاعب فريق الفيروم النرويجي، وهو لاعب مدافع أيضاً، ويبلغ 24 عاماً، ويعيش في السويد التي هاجرت إليها العائلة قبل أن يتجاوز سولاقا الـ 10 سنوات، وكانت بدايته في صفوف المنتخب العراقي في يونيو 2015 أمام المنتخب الياباني في مباراة ودية.

بروا نوري المولود في إيران العام 1987 هو خامس المحترفين الذين يضمهم المنتخب العراقي في صفوفه، وهو يلعب لفريق أوسترسوندس السويدي، في مركز الوسط ويبلغ 29 عاماً . وسبق له تمثيل منتخبات السويد في المراحل السنية الصغيرة، سواء تحت 17 عاماً أو منتخب السويد تحت 19 عاماً.

ولم يحظَ ياسر قاسم باستدعاء راضي شنيشل المدير الفني للمنتخب العراقي، ليستمر غياب اللاعب المحترف في صفوف سويندون تاون الإنجليزي، في وقت لم يستدعَ في جولة التصفيات المونديالية الماضية على الرغم من مطالبة لجنة المنتخبات في الاتحاد العراقي لكرة القدم المدرب شنيشل باستدعائه.

وبعيداً عن الخماسي المحترف في أوروبا، فقد عاد جستن ميرام المحترف في الدوري الأميركي إلى قائمة المنتخب العراقي بعد أن تسببت الإصابة في ابتعاده عن الجولتين الماضيتين أمام اليابان وتايلاند، وهو من العناصر الهجومية الجيدة، حيث يقدم عروضاً جذبت الأنظار مع فريق كولومبوس كرو في الدوري الأميركي للمحترفين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا