الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مبيعات الملابس الجاهزة والأحذية بأبوظبي ترتفع 40? مع اقتراب العيد

مبيعات الملابس الجاهزة والأحذية بأبوظبي ترتفع 40? مع اقتراب العيد
4 سبتمبر 2010 22:27
ارتفع الطلب على الملابس والأحذية في المحال التجارية بأبوظبي بنحو 40% خلال الأيام الماضية من شهر رمضان مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، وفقاً لتجار وبائعين أكدوا وجود إقبال قوي من جانب المستهلكين على الشراء استعداداً لاستقبال عيد الفطر السعيد. وأشار باعة واصحاب محال تجارية متخصصة في بيع الملابس والاحذية إلى أن الاسبوع الأخير من شهر رمضان يشهد تركيزاً من جانب الأسر على توفير احتياجات العيد، مشيرين إلى أن الاسر تنفق خلال هذه الفترة مبالغ كبيرة تزيد على مايتم انفاقه طوال شهر رمضان. وأكد هؤلاء أن الزيادة في الطلب التي وصلت إلى 40% تعتبر نسبة عالية في ظل ما يشهده فصل الصيف من تراجع في المبيعات. وقال نعمان الحمادي موظف مبيعات في محل «زارا» للملابس إن موسم رمضان وقرب حلول العيد أسهم في رفع الطلب بالمحل بمعدلات وصلت إلى 40% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وفسر الحمادي اتجاه الناس لشراء الملابس خلال هذه الفترة من الشهر الفضيل لكون العيد مناسبة تتوجب الزيارات للأقارب وارتداء الملابس الجديدة، بعكس بداية شهر رمضان التي يتجه فيها المستهلكون لشراء المواد الغذائية وبكميات كبيرة. من جانبه أوضح عمار السمان موظف بيع في محل «إنجي أتوال» للملابس الجاهزة أن هناك زيادة في الاقبال على شراء الملابس ذات الماركات العالمية وصل إلى 30% مقارنة بنفس الفترة من شهر رمضان الماضي، مشيراً إلى أن هبوط سعر صرف العملة الاوروبية اليورو في الفترة الأخيرة، وتأثر سوق الملابس الاوروبية بهذا الهبوط أسهم في زيادة الإقبال، متوقعاً زيادة في الاقبال مع تراجع اسعار بعض السلع في الدولة. وأفاد السمان أن الإقبال مرتبط دائماً بالتنزيلات ومواسم التخفيضات، ولكنه مختلف مع موسم العيد فالناس يضطرون لشراء مستلزمات العيد وتحديداً مع فترة صرف الرواتب الشهرية للموظفين. ورأى محمود حافظ مسؤول مبيعات في محل «الحريبي للازياء» أن الاقبال المتزايد على شراء مستلزمات العيد دفع بأصحاب بعض المحال التجارية إلى زيادة اسعار البضائع لديهم. واوضح محمود أن أغلبية زبائن المحل هم من العرب ويشكل المواطنون النسبة الاكبر نظراً لتوسع العائلات الإماراتية وعدد الأبناء بها. وقالت زمزم محمد بائعة في محل (كان كان) للملابس النسائية إن حركة البيع والشراء تتضاعف خلال الفترة المسائية بعد الفطور بينما تكاد تنعدم خلال الفترة الصباحية نتيجة اجهاد الصيام وتوافق التوقيت مع وجود الناس في وظائفهم، مشيرة إلى الزيادة في المبيعات خلال الفترة المسائية وصلت إلى 40%.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©