• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ينافس العراقي حمادي والصيني لي

«عموري» المرشح الأبرز لجائزة أفضل لاعب آسيوي 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

دخل عمر عبد الرحمن لاعب المنتخب الوطني ونادي العين، ضمن القائمة الثلاثية النهائية، لأفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2016، وذلك للمرة الثانية على التوالي، بعدما كان مرشحاً للفوز باللقب العام الماضي، حيث توج به زميله أحمد خليل لاعب الأهلي والمنتخب الوطني.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء المرشحين والمرشحات للفوز بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعبة في آسيا لعام 2016. وينافس «عموري» على اللقب كل من العراقي حمادي أحمد والصيني وو لي، ويقام حفل توزيع الجوائز في الأول من ديسمبر في العاصمة أبوظبي التي تحتضن حفل الجوائز للمرة الثانية في تاريخها، حيث سبق واستضافت حفل توزيع الجوائز في العام 2006، في حين أقيمن حفل توزيع الجوائز لعام 2015 في نيودلهي.

ويعتبر «عموري» من أبرز اللاعبين في منطقة الخليج، وأحرز عدة ألقاب فردية، كما قاد الإمارات للتأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2018، وقاد فريقه العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه تشونبوك الكوري الجنوبي يومي 19 و26 نوفمبر الجاري.

أما العراقي حمادي أحمد، فأحرز مع فريق القوة الجوية لقب كأس الاتحاد الآسيوي الأسبوع الماضي، ونال لقبي أفضل لاعب وهداف البطولة.

ويعد الصيني وو لي أفضل هداف في تاريخ فريقه شنجهاي الصيني بـ 114 هدفاً، ويحمل الرقم القياسي كأصغر لاعب محترف في الدوري الصيني (14 عاماً و287 يوماً)، وأحرز لقب هداف الدوري الصيني أربع مرات آخرها السنة الحالية، وقاد الصين إلى الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2018. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا