• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحت شعار «قَصَّوا عَلَيْ»

شرطة أبوظبي تطلق فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

أطلقت شرطة أبوظبي فعالياتها، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تحت شعار «قَصَّوا عَلَيْ»، ونظم قسم مكافحة المخدرات بإدارة التحريات والمباحث الجنائية معرضاً في مركز دلما مول في منطقة المصفح، يستمر حتى 27 يونيو الحالي.

ودعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي فئات الجمهور إلى حضور فعاليات معارض التوعية للاطلاع على التوعية المقدمة من إدارات الشرطة، والجهات المشاركة عن مخاطر المخدرات، وكيفية حماية الأبناء من هذه الآفة الخطيرة.

وانطلقت فعاليات مديرية شرطة العين بمركز بوادي التجاري ضمن الحملة، وأكد العميد حمد عجلان العميمي، مدير مديرية شرطة العين، الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الداخلية، ممثلة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، في الحد من آفة الإدمان ومخاطر المخدرات، وكل ما من شأنه أن يغيّب العقل البشري، ويؤدي بصاحبه إلى التهلكة من خلال الحملات التوعوية المكثفة، والتي تنظمها سنوياً في سبيل رفع مستوى الوعي بين شرائح المجتمع كافة، وبمختلف فئاتهم ذكوراً وإناثاً ومراحلهم العمرية.

وقال: لقد جاءت تغريدة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، «المخدرات ألم يشوّه الحياة»، عبر حسابه الخاص ب«تويتر»، لتعبّر عن مدى ما تحمله هذه الآفة القاتلة من خطر كبير على عقول شبابنا، داعياً إلى تكاتف جهود الجهات والهيئات والمؤسسات مع أجهزة الشرطة للحد من انتشار الإدمان بين أفراد المجتمع. وأشار العميمي إلى أن مديرية شرطة العين، ومن خلال تضافر الجهود بين أفراد ومؤسسات المجتمع بالمدينة، قامت بحملات توعوية للحد من مخاطر هذه الآفة، وضرورة توعية أولياء الأمور في المقام الأول بأهمية متابعة أبنائهم حتى لا يقعوا في وحل الإدمان.

ودعا إلى تعاون أفراد المجتمع في الإبلاغ عن أي حالة والتعاون مع عناصر الشرطة في القبض على من تسوّل له نفسه ترويج مواد تضرّ بصحة وسلامة المجتمع.

وفي أبوظبي، تفقد العقيد سلطان الدرمكي، رئيس قسم مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي، ومحمد خادم الهاملي مدير الإدارة العامة للجمارك بالإنابة في دائرة مالية أبوظبي، وعدد من المسؤولين والضباط أجنحة المعرض. وأكد الدرمكي أهمية برامج التوعية من مخاطر المخدرات التي تنفذها وزارة الداخلية والشرطة والجهات الأخرى، وآثارها الإيجابية على الفرد والمجتمع وتعزيز الوعي لدى الجمهور.

كما أشار إلى أهمية تكاتف وتضافر جهود المؤسسات وفئات المجتمع المختلفة في حماية أبنائنا من هذه الآفة المدمرة، منوهاً بأهمية دور الأسرة في الحفاظ على الأبناء من خلال متابعتهم، والابتعاد عن أصدقاء السوء، وملء فراغهم بتوجيههم بما يفيدهم.

وتشارك في المعرض إدارات: التفتيش الأمني، والمنشآت الإصلاحية والعقابية، والخدمات الطبية، والشرطة المجتمعية، ومراكز الدعم الاجتماعي، والطوارئ والسلامة العامة، ومديرية المرور والدوريات وقسم مكافحة المخدرات، وقسم الشرطة السياحية بشرطة أبوظبي، ومجلة 999 والمركز الوطني للتأهيل، ومجلس أبوظبي للتعليم وإدارة الجمارك وهيئة الهلال الأحمر.

وتوزع الجهات المشاركة كتيبات توعوية على الجمهور عن أسباب انتشار المخدرات، والآثار النفسية والاجتماعية والصحية والاقتصادية، ونصائح للأسر والأبناء في الابتعاد عن أصدقاء السوء، وكذلك توزيع هدايا للزوار كما تعرض مسرحية اجتماعية هادفة بعنوان «أسرتي سعادتي». وتشمل فعاليات العين معرضاً توعوياً للجمهور ومسابقات هادفة، وذلك في الفترة الصباحي والمسائية بمركز بوادي التجاري، وتستمر لغاية الخميس المقبل. وتشارك في الفعاليات إدارة العمليات الجمركية، جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، إدارة الجنسية والإقامة، والمؤسسة الإصلاحية والعقابية، مركز الدعم الاجتماعي، قسم شرطة المربعة، فرع مكافحة المخدرات، المركز الوطني للتأهيل. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض