• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

شرطة أبوظبي تطلق حملة «لا تدع السرعة تجعل منك قاتلاً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يناير 2018

أبوظبي(الاتحاد)

أطلقت شرطة أبوظبي، حملة التوعية المرورية الموحدة الأولى لعام 2018 على مستوى الدولة، تحت شعار «لا تدع السرعة تجعل منك قاتلاً».

وأوضح العميد خليفة محمد الخييلي مدير مديرية المرور والدوريات أن الحملة تتضمن عدداً من الفعاليات لتوعية المجتمع، تشمل تقديم توعية ميدانية للسائقين، وفي المجالس، والتركيز على تثقيف الآباء والأمهات والهيئات التدريسية في المدارس، وسائقي الحافلات المدرسية. كما تركز الحملة على رفع مستوى الوعي بمخاطر السرعة الزائدة أثناء القيادة، وضبط أمن الطرق والحفاظ على أرواح الناس.

وأكد الخييلي الحرص على سلامة مستخدمي الطريق باعتبارها من أولوياتها الاستراتيجية المهمة لتكون أكثر أمناً وسلامة، ضمن نطاق مواصلة جهود تحقيق نتائج إيجابية في مستويات السلامة المرورية. وحثّ السائقين على الالتزام بالقيادة الآمنة ضمن نطاق السرعات المحددة للحفاظ على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، مؤكداً تكثيف التوعية المرورية في الجامعات والمدارس وتشجيع الشباب على الالتزام بقانون السير والمرور والسرعات المقررة والتواصل معهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للارتقاء بسلوكهم مرورياً.

وحذّر من النتائج الخطرة المترتبة على القيادة بسرعات عالية، موضحاً أن القيادة بسرعات عالية تؤدي إلى عدم تعامل السائق مع الأحوال الطارئة على الطريق مقارنة بالقيادة الآمنة بالسرعات المحددة، كما أنها تقلل من دقة تقدير المسافة نتيجة لانخفاض مجالات البصر، وعدم رؤية الأجسام القريبة أمام السيارة.

ودعا السائقين إلى الالتزام بالقوانين والأنظمة المرورية التي تعزز سلامتهم، مؤكداً أهمية دور المجتمع بتعزيز جهود نشر ثقافة القيادة الآمنة والالتزام بالسرعات للوقاية من الحوادث المرورية التي قد تقع بسبب زيادة السرعات، موضحاً أن العديد من الدراسات العلمية أكدت أنه كلما زادت السرعة كلما قلّ الوقت اللازم للتوقف وأصبح تجنب الحادث المروري أكثر صعوبة.

وأكد الخييلي تعزيز جهود التوعية وتطبيق القانون، وضبط السرعات على الطرق من خلال شبكة رادارات متطورة، ضمن منظومة شرطة أبو ظبي في الحد من حوادث المرور، من أجل سلامة الجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا