• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م
  12:26    الاحتلال الاسرائيلي يستولي على مركبات وأموال بالضفة الغربية        12:46    الحكومة الإسبانية تجتمع السبت لتعليق الحكم الذاتي في كتالونيا    

الانطلاقة اليوم بـ«تحدي المهرات»

107 جياد تعرض جمالها في مهرجان الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

محمد حسن (دبي)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق عصر اليوم فعاليات «مهرجان الشارقة للجواد العربي» السلالة المصرية بنسخته العاشرة التي ينظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية وهيئة المنطقة الحرة في مطار الشارقة الدولي بمشاركة 107 خيول من مختلف مرابط وأندية وإسطبلات الدولة.

وتُستهلّ البطولة في االرابعة عصراً على أرض الصالة المغطاة بالنادي في الشوط الأول برعاية المنطقة الحرة في مطار الشارقة ، وخُصص للمهرات عمر سنة إلى ثلاث سنوات، وهو مقسم إلى فئتين (أ، ب)، يتبعه الشوط الثاني للأفراس بعمر أربع سنوات فأكبر، وهو أيضا مقسم إلى فئتين (أ، ب)، ثم الشوط الثالث هو الشوط الختامي لليوم الأول، وخُصص للأمهار من عمر سنة إلى ثلاث سنوات مقسّم إلى فئتين (أ، ب).

ويخصص اليوم الثاني غداً لمزاد الشارقة للخيول العربية، ويقام في الرابعة عصراً في الصالة المغطاة بمشاركة 74 جواداً من مختلف مرابط وإسطبلات الدولة . ويشارك في مزاد الشارقة كل من: مربط الشارقة، إسطبلات القاسمي، مربط الإمارات، مربط البداير، مربط الزبير، مربط عجمان، مربط الهواجر، مربط الصقران، إسطبلات سعيد ناصر، مزرعة العوير والبحايص.

وتبدأ فعاليات اليوم الثالث «السبت» في تمام الرابعة عصراً بالشوط الرابع، شوط الفحول، بعمر أربع سنوات فأكبر مقسم إلى فئتين (أ، ب). ثم بعد ذلك تنطلق أشواط البطولات للسلالة المصرية وهي أربعة أشواط: بطولة المهرات ثم بطولة الأمهار، ثم بطولة الأفراس، ثم بطولة الفحول، لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي.

وتعتمد طريقة التحكيم على خمسة أنظمة أساسية موضوعية تُعتمد في التقييم، وتشتمل على الآتي: الشكل العام- الرأس والعنق- الجسم والانسياب- القوائم- الحركة، حيث تُعطَى النقاط من (1 ـ 20) من قبل كل حكم من لجنة التحكيم وبصورة مستقلّة كما تُقبل أنصاف النقاط في التحكيم.

يشار إلى أن جمعية الخيول العربية تدير كل الجوانب المتعلقة بمنافسات ومسابقات جمال الخيول بما في ذلك تطبيق القواعد والنظم وتسجيل الخيول، فضلاً عن تنظيم عديد من البطولات والفعاليات الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا