• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

القيمة المالية للتانجو والسامبا تقترب مــن المليار يورو

كوبا أميركا.. تحــدي الأثرياء في أرض الفقراء !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

محمد حامد (دبي)

رأس مالها المواهب الكروية، واقتصادها تصدير الواعدين، كرة القدم الهواء الذي تتنفسه، والانتقال إلى أكبر الأندية الأوروبية حلم أطفالها، والتمرد على حياة الفقر من بوابة الساحرة هو حلم الملايين من عائلاتها، هي مزرعة أوروبا، وأرضها المستأجرة، شوارعها هي الأكاديمية الكروية التي تضمن للقارة العجوز بريق وسحر بطولاتها، إنها أميركا الجنوبية، أرض السحر الكروي.

الأمر لا يحتاج إلى المزيد من التأكيدات، فنظرة واحدة على أكثر نجوم الساحرة موهبة في دوريات أوروبا والعالم يقول إن الكرة العالمية تعتمد على أبناء أميركا اللاتينية، ومن ثم لا عجب أن يكون ابنها ليونيل ميسي اللاعب الأفضل والأغلى في العالم، وهو على الأرجح لن يترك عرش النجومية إلا لأحد أبناء قارته، إنه نيمار القادم بسرعة الصاروخ إلى صدارة المشهد الكروي العالمي.

حينما تتجه أنظار العالم صوب تشيلي لمتابعة انطلاقة بطولة كوبا أميركا 2015، فإن الأمر لا يتعلق بسحر كرة القدم وفنونها فحسب، بل للأمر بعد آخر يتعلق بالقيمة المالية والسوقية «مليار و800 مليون يورو قيمة 276 لاعباً» لمنتخبات ونجوم البطولة القارية التي تعد ثالث أقوى وأهم البطولات، حيث يتربع كأس العالم على القمة منفرداً، يليه بطولة أمم أوروبا، ثم تأتي كوبا أميركا ثالثة، وهي الثانية في قائمة البطولات القارية بعد البطولة الأوروبية.

ميسي، تيفيز، أجويرو، نيمار، رودريجيز، كافاني، وغيرهم من النجوم نجحوا في السيطرة على قوائم أفضل الهدافين، وأكثر النجوم تأثيراً في أداء ونتائج أنديتهم، ما من بطل لأحد الدوريات الأوروبية الكبرى، إلا وقوائمه متخمة بنجوم القارة اللاتينية، ويكفي أن ميسي ونيمار جلبا الثلاثية التاريخية للبارسا، كما أن سيرخيو أجويرو تصدر قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي، وكافاني يتربع على قمة الهدافين في دوري فرنسا، وتيفيز ثالثاً على لائحة النجوم الأكثر زيارة للشباك في دوري إيطاليا.

دائماً ما تكون القيمة المالية للاعبين وللأندية والمنتخبات متوافقة مع المستويات الكروية، حيث يتصدر منتخب التانجو الأرجنتيني والسامبا البرازيلي قائمة المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، وفي الوقت ذاته هما الأعلى من ناحية القيمة المالية، والتي تقترب من مليار يورو، حيث تصل قيمة نجوم التانجو إلى 496 مليوناً، فيما تلامس القيمة المالية والسوقية لمنتخب السامبا الـ 450 مليون يورو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا