• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سقوط 27 عراقيا واكتشاف 16 جثة في ديالى

المعارك على حالها ومقتل 8 من «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

قتل 27 عراقية وأصيب 26 آخرون أمس، في تفجيرات واشتباكات بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم «داعش» في محافظات صلاح الدين وبغداد وديالى قتل فيها أيضا 8 من التنظيم. وعثرت شرطة ديالي على جثث 16 رجلا يعتقد أن التنظيم قتلهم. فيما أعلنت الداخلية العراقية مقتل وإصابة 264 عنصرا من «داعش» خلال الأيام الستة الماضية في مناطق متفرقة من البلاد.

ففي محافظة صلاح الدين أسفر سقوط عدد من قذائف الهاون فجرا على عدد من مناطق قضاء المقدادية، عن مقتل 7 مدنيين وإصابة 4 آخرين. واندلعت اشتباكات بين مسلحي «داعش» وعناصر من الجيش في قرى ناحية المنصورية شرق بعقوبة، أسفرت عن مقتل 14 جنديا وإصابة 7 آخرين».

وقصف الطيران العسكري العراقي مواقع لتنظيم «داعش» في القرى الجنوبية لناحية قرة تبة شمال بعقوبة، مما أسفر عن مقتل 7 مسلحين كانوا قادمين من محافظة صلاح الدين.

فيما قال محمد ملا حسن مسؤول المنطقة وهو من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني إن فرق حفر مشتركة عثرت على جثث 16 رجلا معصوبي الأعين وأياديهم مكبلة خلف ظهورهم، في منطقة السيدية بكوباشي. وكان سياسيون عراقيون اتهموا الفصائل الشيعية بارتكاب أعمال وحشية خلال استعادتها أراضي من تنظيم «داعش» مؤخرا.

من جهة أخرى قال الناطق باسم القيادة العميد سعد معن، إن انتحاريا يقود سيارة مفخخة في منطقة الطارمية شمال بغداد قتل أثناء محاولته استهداف نقطة عسكرية في الطارمية. وانفجرت عبوة ناسفة في منطقة الكفاح وسط العاصمة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا