• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لضمان سلاسة توزيع المخزون الغذائي في الأزمات

«الشؤون» و «الأمن الغذائي» بأبوظبي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

وقع مركز الأمن الغذائي بأبوظبي اتفاقية تعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية لإيجاد شراكة وتفعيل التعاون بين الطرفين في مجال تطبيق استراتيجيات الأمن الغذائي، عبر ضمان آليات سلسة لتوزيع المخزون الغذائي الاستراتيجي على الجمعيات التعاونية أثناء الأزمات والكوارث، وذلك استفادة من بنيتها التحتية وخدماتها اللوجيستية، بما يضمن وصول الغذاء الآمن وتحقيق أهداف سياسات الأمن الغذائي.

وقع الاتفاقية معالي مريم بنت محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية وعن المركز معالي محمد أحمد البواردي رئيس مجلس إدارة مركز الأمن الغذائي بحضور خليفة أحمد العلي العضو المنتدب لمركز الأمن الغذائي في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية بأبوظبي.

ورحبت معالي الوزيرة بالتعاون الوزارة مع مركز الأمن الغذائي بهدف خدمة ورفاهية المجتمع. وقالت “يسرنا العمل والتنسيق مع المركز بوصفه إحدى المؤسسات المعنية بتحقيق سياسات الأمن الغذائي وضمان توفير الغذاء الآمن للمواطنين والمقيمين حيث يمثل ذلك جزء من التزامنا بتحقيق منظومة الرفاهية الاجتماعية والحياة الكريمة على أرض الدولة”.

وأضافت معاليها أن تكامل أدوار الهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية ينسجم مع استراتيجية الحكومة الاتحادية ورؤية حكومة أبوظبي 2030 التي تهدف كل منهما إلى تحقيق العيش الكريم ورفاهية الإنسان وتوفير الخدمات ذات الجودة العالية، فضلا عن تسهيل الوصول إلى الخدمات الحكومية وتفعيل الشراكات الاستراتيجية بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية للارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور.

ومن جانبه عبر معالي محمد أحمد البواردي عن أمله بأن تسهم هذه الاتفاقية في تحقيق جانب مهم من استراتيجية الأمن الغذائي عبر توظيف إمكانات الطرفين لخدمة رفاهية المجتمع. وقال معاليه “نسعى للشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية استنادا إلى الشبكة الواسعة من الجمعيات التعاونية التي تقع تحت إشرافها حيث يمكننا التعاون بشكل مثمر والاستفادة من الإمكانات الكبيرة والانتشار الواسع لهذه الجمعيات في توزيع المخزون الاستراتيجي وقت الأزمات”.

ووفقا لبنود الاتفاقية تعمل وزارة الشؤون الاجتماعية على تزويد مركز الأمن الغذائي بأحدث البيانات والدراسات والإحصائيات المتعلقة بالجمعيات التعاونية في إمارة أبوظبي بصورة دورية في حين يقوم المركز بتوعية الجمهور وتثقيفه حول الدور المحوري للجمعيات التعاونية. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض