• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يتعلمون ويخوضون الامتحانات بلا مساعدة

نزلاء المنشآت الإصلاحية يطلبون فصولاً ومدرسين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

يلقى اقتراح توفير فصول ومدرسين لنزلاء المنشآت العقابية والإصلاحية الراغبين في إكمال دراساتهم استحساناً من مسؤولين أمنيين وأكاديميين وأولياء أمور، يرون أن إتاحة الفرصة لهذه الفئة تخرجها من ظلمات الجريمة إلى نور المشاركة الإيجابية في بناء المجتمع.

وينقل مسؤولون أكاديميون عن بعض النزلاء معاناتهم من عدم وجود مدرسين يساعدونهم في فهم المواد، مشيرين إلى أن اعتمادهم على أنفسهم في الدراسة يقلل من استيعابهم وفرص نجاحهم.

وأكدت إدارة المنشآت العقابية والإصلاحية في الشارقة أن مخطط المبنى الجديد للإصلاحية سيضم فصولاً دراسية وقاعات خاصة للنزلاء، ووعدت المنطقة التعليمية بإرسال معلمين إلى الإصلاحية عند توفير فصول دراسية للنزلاء.

تحقيق: لمياء الهرمودي

دعا مديرو مدارس ومعلمون وأولياء الأمور إلى إتاحة الفرصة أمام طلبة المنشآت العقابية للحصول على فرص التعليم الأكاديمي، للأخذ بأيديهم إلى بر الأمان من خلال توفير مدرسين وفصول في المنشآت العقابية.

ويعتمد طلاب المنشآت العقابية والإصلاحية بالشارقة حالياً على قدراتهم الذاتية في التحصيل الدراسي، حيث يسمح لهم بالحصول على الكتب والمقررات الدراسية، إضافة إلى تأدية الامتحانات داخل لجان يتم تشييدها بشكل مؤقت خلال فترة الامتحانات، لكنهم يفتقدون الفصول الدراسية والمعلمين لمساعدتهم على فهم المواد واستيعاب الدروس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض