• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن مشروع تموله بـ 300 مليون جنيه

الإمارات تؤهل 100 ألف شاب مصري للعمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

عمرو أبوالفضل (القاهرة)

أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة، أن مشروع “التدريب من أجل التأهيل”، الذي تموّله الإمارات بقيمة 300 مليون جنيه مصري في عدد من المحافظات المصرية، يستهدف تأهيل مائة ألف شاب وفتاة للعمل.

وبلغ إجمالي عدد المتدربين في المشروع حتى الآن 14 ألفاً و765 شاباً وفتاة تخرج منهم 5033 متدرباً، بينهم 767 من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويستمر 9732 متدرباً في دوراتهم ضمن مختلف التخصصات.

وقال الجابر بمناسبة تكريم 20 خريجاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، حصلوا على دورة تدريبية ضمن المشروع: “إن المشروع يأتي ضمن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدة جمهورية مصر العربية على تحقيق التنمية المستدامة، وذلك بحسب التوجيهات السامية لقيادتنا التي تؤمن بأن الاستثمار في بناء رأس المال البشري وتمكين أجيال من المتعلمين والمثقفين هو أفضل استثمار”.

وأضاف: “يتميز المشروع بأنه يهدف إلى إيجاد صلة وصل بين الأنشطة التدريبية واحتياجات سوق العمل، فضلاً عن توعية المجتمع بأهمية العمل الفني لرفع قدرات وكفاءة العاملين بالقطاع الصناعي، وكذلك تطوير منظومة التدريب لتلبية احتياجات القطاع الصناعي والمساهمة بفاعلية في إيجاد فرص عمل وتوفير حياة كريمة للعمالة المصرية”.

ويجري تنفيذ مشروع “التدريب من أجل التأهيل” بالتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والحكومة المصرية، كما يسهم القطاع الخاص في توفير الوظائف لخريجي المشروع، الذي بدأت مرحلته الأولى في أكتوبر الماضي والتي تهدف إلى إعداد مائة ألف شاب وفتاة للعمل خلال تسعة أشهر مع تحديد فترة ثلاثة أشهر إضافية كفترة احتياطية، لينتهي المشروع بنهاية سبتمبر المقبل. وكرم الدكتورالجابر ومنير فخري عبدالنور، وزير الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة الخارجية المصري؛ وميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة؛ ومحمود الشربيني، المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي؛ 20 خريجاً من ذوي الاحتياجات الخاصة حصلوا على دورة تدريبية بالمشروع، وذلك خلال حفل أقيم مؤخراً، بمسرح الاتحاد بمبني اتحاد الصناعات المصرية. ... المزيد

     
 

شهادة فخر

علمهم الشيخ زايد يرحمه الله فاحسن علمهم وهم الان يكملون المسيرات لكى ينفعو اخوانهم بما تعلموه من قبل . فتحيه صادقه من القلب لدوله الامارات العربيه المتحده . حكومتا وشعبا وقائدا.....

عمرو زكريا | 2014-06-25

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض