• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في محاضرة بمجلس ولي عهد أبوظبي تحت عنوان «الطاقة والأمن في عالم متغير» شهدها سيف بن زايد وحامد بن زايد

نائب وزير الطاقة الأميركي : واشنطن ملتزمة بشراكتها وتعاونها المثمر مع الإمارات في مختلف المجالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

أشاد دانيل بونمان نائب وزير الطاقة الأميركي بالقرار الاستراتيجي، الذي اتخذته دولة الإمارات في استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية لتلبية احتياجاتها المتزايدة على الكهرباء.

وقال المسؤول الأميركي، في محاضرة استضافها مجلس الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصر البطين مساء أمس تحت عنوان «الطاقة والأمن في عالم متغير»، إنه اطلع على ورقة عمل نوقشت في البيت الأبيض، جاء فيها أن الإمارات أوضحت للعالم من تلقاء نفسها أنه يمكن أن تكون هناك دولة في منطقة الشرق الأوسط تستخدم الطاقة النووية الآمنة، وفي الوقت ذاته تلتزم بمنع انتشار السلاح النووي.

شهد المحاضرة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى الدولة.

وأشاد نائب وزير الطاقة الأميركي بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لوضع الخطط الطموحة والمبتكرة في مجال الطاقة النظيفة.

كما أشاد المسؤول الأميركي برؤية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال حضوره مع قادة 47 دولة للاجتماع الذي دعا إليه الرئيس الأميركي أوباما للتباحث حول تعزيز سبل السلم والأمن الدوليين، ومواجهة تهديدات تطوير السلاح النووي، مضيفاً أن سموه مفكر يمتلك أفكاراً قيمة ورؤية ثاقبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض