• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تبدأ مطلع شهر رمضان عن طريق حفر الآبار وتوفير المضخات وتزويد المناطق المحتاجة في العالم بأدوات تنقية المياه

محمد بن راشد يطلق «سقيا الإمارات» لتوفير المياه لـ5 ملايين شخص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مبادرة “سقيا الإمارات” وذلك لتوفير مياه الشرب النظيفة لخمسة ملايين شخص حول العالم عن طريق حفر الآبار وتوفير المضخات وتزويد المناطق المحتاجة بأدوات تنقية المياه وستبدأ الحملة مع بداية شهر رمضان المبارك.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال إطلاقه للحملة “ نستقبل هذا الشهر الفضيل كعادتنا السنوية في دولة الإمارات بمبادرات الخير وبروح العطاء وبأيد ممدودة لكل محتاج وملهوف راجين من الله أن يتقبل طاعاتنا وأعمالنا ولا شك أيضا أن أبناء الإمارات هم أبناء زايد الخير ودولة الإمارات هي عاصمة للخير وقلوب أهل الإمارات ظلت وما زالت مفتوحة دائما لمد يد العون لكل محتاج”.

وتشير إحصائيات المنظمات الدولية إلى أن أكثر من 880 مليون شخص حول العالم لا تتوافر لهم المياه الصحية النظيفة وأن 3.6 مليون شخص، 90 في المائة منهم تحت سن الخامسة - يموتون سنويا بسبب العطش وبسبب أمراض ناجمة عن نظافة المياه.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والذي تقام الحملة بناء على توجيهاته ورعايته الكريمة لها “ لن نتوقف عن إطلاق مبادرات الخير في كل عام لأن هذه الدولة قامت على عمل الخير وستستمر عليه وهذه وصية المؤسسين لنا “.

وأضاف سموه “ المياه في بلادنا نعمة عظيمة يعرف قيمتها أجدادنا الذين حرموا منها ويعرف قيمتها اليوم القائمون على مشاريعها ونعرف قيمتها لأن جزءا ضخما من مواردنا المالية مخصص لها .. المياه هي نعمة عظيمة وشكر هذه النعمة هي بالحفاظ عليها وأيضا بسقيا المحتاجين والعطشى حول العالم ونسأل الله دائما أن يديم نعمه علينا “ .

وقال سموه “ أفضل الصدقة هي في سقيا الماء وفي كل كبد رطبة أجر وفي كل بقعة من هذا العالم سنغرس غرساً للخير باسم أبناء الإمارات ونسأل الله أن يحفظ هذه البلدة الطيبة ويحفظ أهلها “ . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض