• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مرتا وفورميجا.. رقمان قياسيان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

فانكوفر، بيروت (وكالات)

فازت البرازيل على كوريا الجنوبية 2-صفر ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من كأس العالم للسيدات التي تستضيفها كندا حتى الخامس من الشهر المقبل.

وافتتحت لاعبة البرازيل المخضرمة فورميجا (37 عاما) التسجيل عند الدقيقة 33، وباتت أكبر لاعبة تسجل في تاريخ المونديال، ثم أضافت النجمة مرتا الهدف الثاني في الدقيقة 53 من ركلة جزاء. وهو الهدف الخامس عشر لمرتا في تاريخ العرس العالمي، وأصبحت أفضل هدافة بفارق هدف واحد عن الألمانية بيرجيت برينتس.

وفي منافسات المجموعة ذاتها تعادلت إسبانيا مع كوستاريكا بهدف لفيكي لوسادا (13) مقابل هدف لراكيل رودريجيز سيدينو (14).

وتعادلت كولومبيا مع المكسيك 1-1 ضمن منافسات المجموعة السادسة، وسجلت فيرونيكا بيريز هدف المكسيك (36) ثم عادلت دانييلا مونتويا لكولومبيا (82). وكانت فرنسا تغلبت على إنجلترا 1-صفر ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

من جانب آخر، تستغرب مهاجمة منتخب كندا، كريستين سان كلير عندما تتهم بالمبالغة لدى مجاهرتها بأن منتخب السيدات أكثر شعبية من مثيله للرجال في بلادها، جازمة أن الفريق يحظى بمتابعة كبيرة، كذلك فرق الدوري، وتضيف: «يبلغ معدل الحضور في مباريات فريقي بورتلاند 15 ألف متفرج». وتتطلع سان كلير وأخريات أمثال حارسة مرمى منتخب الولايات المتحدة هوب سولو، والألمانية سيليا ساسيتش والسويدية كارولين سيجر، لأن تتوج جهودهن في كأس العالم السابعة المقامة في كندا، فيعطين وزميلاتهن كرة القدم النسائية بعداً إضافياً في النسخة التي تحظى بمواكبة تلفزيونية وأفكار ترويجية لا سابق لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا