• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

فيرجسون يرشح جيل لرئاسة «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

لندن، برلين (د ب أ)

قال السير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي: «إنه يرى ديفيد جيل الرئيس التنفيذي السابق لنادي مانشستر، الرجل المناسب لتولي رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) وإعادة بنائه».

وكان جيل قد رفض حضور اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في اليوم التالي لانتخاب السويسري جوزيف بلاتر لرئاسة الاتحاد لفترة خامسة.

لكن بلاتر أعلن بعدها نيته للاستقالة من رئاسة الفيفا المنغمس في قضايا فساد، تشكل أزمة غير مسبوقة في تاريخه، ويعتقد فيرجسون أن جيل يمكنه بخبرته أن يقود عمليات الإصلاح في الفيفا.

وقال فيرجسون في تصريحات لصحيفة «ذا صن» البريطانية نقلتها شبكة «إي.اس.بي.إن» أمس: «ديفيد هو الرجل المطلوب لإصلاح الضرر الذي لحق بعالم كرة القدم بعد الادعاءات الأخيرة حول الرشى والفساد، إنه أفضل إداري كرة قدم في بريطانيا بلا شك». من جانب آخر، أعرب 18% من الألمان في استطلاع للرأي عن أمنيتهم في أن يكون أسطورة كرة القدم الألمانية فرانتس بيكنباور الرئيس الجديد لـ(الفيفا). وبهذه النسبة حل بيكنباور الملقب بـ(القيصر) في المركز الأول في الاستطلاع الذي حصل فيه كل من رئيس الاتحاد الألماني فولفجانج نيرسباخ ورئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا) ميشيل بلاتيني على نسبة 13%، والنجم البرتغالي السابق لويس فيجو على نسبة 12%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا