• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أطلقتها «الإمارات لتنمية الشباب»

عبدالله بن زايد يدعو للمشاركة في جائزة الشباب العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

بدرية الكسار (أبوظبي)

دعا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، إلى المشاركة في جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي، التي تهدف إلى الارتقاء بالمجتمعات الخليجية عبر تشجيع الإبداع والوصول إلى أفكار بناءَة تشكل نواةً لمواجهة أي تحديات مجتمعية في المنطقة، وإعداد وتأهيل جيل جديد من رواد المشاريع المجتمعية، ما يعود بالنفع على مختلف أطياف وفئات المجتمع.

وقال سموه، في كلمة عبر «الفيديو كونفرانس»، بمناسبة إطلاق مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي: «نريد لجائزة الإمارات لشباب الخليج العربي، أن تدعم وتحفز شبابنا لاستخلاص مكامن القوة الابداعية لديهم فيما يخص ريادة الأعمال المجتمعية، وإبراز قدرتهم على ابتكار مشاريع ريادية مجتمعية مستدامة، تخدم المجتمع على المديين القصير والطويل، لتمكينهم من المساهمة الفاعلة في رُقي ورفعة منطقة الخليج».

وتم أمس إطلاق الجائزة، برعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال حفل أقيم في فندق جميرا أبراج الاتحاد بأبوظبي، بهدف تحفيز الأفكار المبتكرة والواعدة عبر مسابقة يشارك فيها الشباب الخليجي لإيجاد حلول تستجيب للتحديات المجتمعية، عبر مشاريع ريادية تتسم بالاستدامة، وقابلة للقياس والتوسع وتصب في خدمة المجتمع، في خطوة تعكس رؤية المؤسسة في اتجاه دعم الشباب وتطوير قدراتهم، وتمكينهم من خدمة مجتمعاتهم.

الأفكار المبدعة

وبموجب الجائزة التي تهدف إلى تحفيز الأفكار المبدعة لدى شرائح الشباب من سن 18 إلى 35 عاماً، يحصل الفائزون على منحة احتضان مالية لأفكارهم عبر «مؤسسة الإمارات» لتطوير مشاريعهم الريادية المستدامة. وسيُطلب من الشباب المشاركين بالمسابقة الخروج بأفكار قادرة على إحداث تغيير مجتمعي إيجابي على المدى الطويل، وقابلة للتطبيق على قياسات مختلفة بطريقة مستدامة ومربحة ماديا، لتمكينها من تحقيق استدامة عملها وخلق تأثير أكبر في المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض