• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

طائرات سورية استهدفت الرطبة والقوات العراقية تستعيد معبري الوليد وطريبيل وتقتل 85 من «داعش»

50 قتيلاً عراقياً في غارات جوية على القائم وبيجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

قتل 50 شخصا وأصيب 110 آخرون معظمهم من النساء والأطفال أمس في قصف طائرات سورية لمدينة القائم الحدودية بمدينة الرطبة في محافظة الأنبار، وقصفت القوات الحكومية العراقية لمدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين التي سيطر مسلحو الدولة الإسلامية للعراق والشام «داعش» على معظم مدنها. وأعلنت القوات الأمنية استعادة سيطرتها على معبر الوليد الحدودي مع سوريا، ومعبر طريبيل الحدودي مع الأردن، مؤكدة قتلها 85 عنصرا من تنظيم «داعش» في سامراء، وناحية العظيم، والصقلاوية. فيما طالبت قوى سنية عشائرية قوات الحكومة العراقية بتنحية رئيس الوزراء نوري المالكي من سدة الحكم وتشكيل حكومة إنقاذ وطني لاحتواء الأزمة الأمنية المتفاقمة في العراق، فيما قررت الحكومة العراقية تعليق رواتب موظفيها في المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى القائم التعليمي غرب الأنبار أمس أن 27 مدنيا قتلوا وأصيب 90 آخرون بجروح بقصف المقاتلات السورية لعدد من المواقع في قضاء القائم. وقال المصدر لوكالة «باسنيوز» الإخبارية الكردية إن طائرات مقاتلة سورية اخترقت الأجواء العراقية أمس وقصفت السوق الشعبي ومسجد ومحطة وقود وتجمعات المدنيين، بمناطق مختلفة من قضاء القائم الحدودي غرب الأنبار، مما أسفر عن مقتل 27 مدنيا بينهم 7 أطفال و4 نساء وإصابة 90 آخرين بجروح غالبيتها خطيرة.

وأوضح أن «ثلاث طائرات سورية مقاتلة اخترقت الحدود والأجواء العراقية وحلقت بعلو منخفض في سماء المنطقة، وقصفت دائرة المجلس المحلي والقائمقامية ووحدة الإسعاف الفوري، مما أسفر عن تدمير 9 محال تجارية واحتراق محطة وقود القائم وإلحاق أضرار بجامع وسوق شعبي قريب».

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن مستشفى القائم أطلق نداء عاجلا للتبرع بالدم كون عدد الجرحى كبيرا، مع استدعاء فرق طبية من أقضية ونواحي الأنبار لعلاج الجرحى وإجراء عمليات جراحية عاجلة لهم وإسعافهم.

وفي محافظة صلاح الدين أفاد تقرير عراقي أمس أن 19 شخصا هم 9 نساء و10 أطفال قتلوا وأصيب 17 آخرون أمس بقصف طائرات الجيش العراقي لمنازل في قضاء بيجي شمال مدينة تكريت. وقالت المصادر لـموقع «شفق نيوز»، إن قصفاً بصواريخ من طائرات الجيش استهدف منازل في أحياء سكنية في قضاء بيجي شمال تكريت، ومن تلك الأحياء بيجي القديمة وتل الزعتر وحي العصري وحي الرسالة، وهي أحياء قريبة من مصفاة بيجي التي سيطر عليها مسلحون من «داعش» قبل يومين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا