• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبيض الناشئين» يستعد للتصفيات الآسيوية بالمشاركة في غرب آسيا والخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

معتصم عبد الله (دبي)

يستهل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم في الرابع والعشرين من يونيو الحالي مشوار إعداده لخوض التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2016، بإقامة تجمع داخلي في دبي يشتمل على إجراء فحوصات طبية للاعبين بجانب الاختبارات التمهيدية، تمهيداً للمغادرة الى معسكر الإعداد الخارجي والذي تحتضنه تركيا على مدى 17 يوماً بداية من 29 يونيو الحالي.

ووضعت قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين 2016، «أبيض الناشئين» الساعي للعودة للنهائيات بعد غيابه عن النسختين الماضيتين عامي 2012 و2014، ضمن المجموعة الرابعة التي تستضيفها بنجلاديش بجانب منتخبات السعودية وباكستان، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في المجموعات الـ11 للتصفيات، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى الهند المضيفة التي تأهلت تلقائيا.

وفي حالة حصول الهند على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات ال11 التي تتصدر مجموعتها أو أحد أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي (خامس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سوف يتأهل للنهائيات.

وذكر عبد الله الشاهين مدرب منتخبنا الوطني للناشئين أن برنامج الاعداد للتصفيات والذي ينتظر الاعتماد من قبل إدارة المنتخبات، يشتمل على خوض معسكر تحضيري في تركيا خلال شهر رمضان المقبل وتتخلله خوض 4 مباريات ودية قبل العودة لقضاء عطلة العيد، لتنطلق بعدها مباشرة المرحلة الثانية للتحضيرات من خلال المشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين والمقررة في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 29 يوليو وحتى 7 أغسطس .

وتمثل المشاركة في بطولة غرب آسيا التي تشهد ايضاً مشاركة منتخبات قوية ممثلة في السعودية، الأردن، العراق، ايران، عمان وفلسطين محطة مهمة في برامج إعداد المنتخبات للتصفيات الآسيوية من واقع ارتفاع المستوى الفني للمنتخبات المشاركة في النسخة الخامسة للبطولة.

وشارك أبيض الناشئين خلال أبريل الماضي بدورة ودية دولية في ايطاليا حصد خلالها المركز الخامس، بعد أن خاض 6 مباريات حيث فاز على فريق جنوى 2-1، وتفوق على منتخب مقاطعة سانت كروز البرازيلي بنتيجة 2-0، وخسر من أمبولي الإيطالي 0-2، قبل أن يعود يحقق الفوز على ستار بلجراد الصربي 2-0 ليخسر مباراته قبل الأخيرة أمام منتخب سلوفينيا 1-0، ويختتم بالفوز على فريق أودينيزي الإيطالي بنتيجة 3- 2.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا