• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

14 إماراتية شاركن في نهائيات مسابقة «الخطابة»

الملحق الثقافي الكوري: إقبال من المواطنين على تعلم اللغة الكورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يناير 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد بارك هيو كيون، المستشار الثقافي بالسفارة الكورية الجنوبية لدى الدولة، ومدير المركز الثقافي الكوري في أبوظبي، أن هناك إقبالاً من المواطنين على دراسة اللغة الكورية، مشيراً إلى أن أكثر من نصف الدارسين بالمركز من المواطنين الإماراتيين.

وقال كيون في تصريح لـ «الاتحاد»: «إن عدد دارسي اللغة الكورية بلغ نحو 100 دارس ودارسة، نصفهم من المواطنين الإماراتيين، وبقية الطلبة من مختلف الجنسيات المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة»، مضيفاً أن ذلك يعكس اهتمام الإماراتيين بتعلم اللغة الكورية.

وأضاف أن دورات اللغة الكورية في المركز مبنية أساساً على اللغة الأم «السيجونج الكورية»، حيث يتم تعلم منهج اللغة الكورية باعتبارها لغة أجنبية ثانية، يتم تعليمها للدارسين كبار السن، مشيراً إلى أن المحتوى التعليمي تم إعداده من قبل مؤسسة معهد سيجونج، وهي مؤسسة حكومية كورية تقدم الخدمات التعليمية عالمياً.

وأشار إلى أنه لتعليم لغة «السيجونج الكورية»، يتم استخدام كتاب رئيس يضم أربعة أجزاء، تشمل المهارات اللغوية الأربع، التحدث والسماع والكتابة والقراءة، لافتاً إلى أنه إلى جانب تعلم مهارات اللغة الرئيسة، يتم التعرف إلى العديد من العادات والتقاليد بالثقافة الكورية.

ولفت كيون إلى أن دارسي اللغة الكورية، يمكنهم تطوير مهارات الاتصال باستخدام هذه اللغة بشكل أكثر فعالية بعد اجتياز الدارس الدورتين الأولى والثانية للمبتدئين التي تتكون من 60 ساعة لكل دورة، أي بواقع 120 ساعة دراسية للدورتين، حيث يمكنهم «الدارسون» تكوين محادثة باللغة الكورية بسيطة، كما أن المهارات تتطور بالمستوى المتوسط، حيث يمكن للدارس التحدث عن نفسه، وفي الأمور الحياتية العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا