• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اعتقال عضو بالجماعة هارب من حكم بالإعدام

محاكمة 494 «إخوانياً» منتصف يوليو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

حددت محكمة استئناف القاهرة 16 يوليو المقبل لبدء محاكمة 494 متهما من أعضاء (جماعة الإخوان) في أحداث عنف وقتل واعتداء على قوات الشرطة وإضرام النيران بمنشآت وممتلكات في القاهرة في أغسطس من العام الماضي. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن تلك الأحداث وقعت في منطقة (رمسيس) ومحيط جامع (الفتح) وقسم شرطة (الأزبكية) بوسط القاهرة راح ضحيتها 44 قتيلا و59 مصابا من بينهم 22 من ضباط وجنود الشرطة.

وذكر رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة المستشار مدحت إدريس في تصريح صحفي أن محاكمة المتهمين ستجرى أمام الدائرة الثانية بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي. وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين في ختام تحقيقاتها عدة تهم منها ارتكاب جرائم تدنيس جامع (الفتح) وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة فيه والقتل العمد والشروع فيه والتجمهر وتخريب المنشآت العامة والخاصة. كما وجهت إليهم تهم التعدي على قوات الشرطة وحيازة أسلحة نارية آلية وخرطوش وذخائر ومفرقعات، إضافة إلى قطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر في أحداث جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس الماضي.

من جهة أخرى ألقت السلطات المصرية مساء أمس الأول القبض على شخص ينتمي إلى تنظيم الإخوان كان هاربا من تنفيذ حكم بالإعدام في أحداث اقتحام قسم أطفيح بالجيزة العام الماضي، وذلك لدى عودته من البحرين وتم تسليمه لأحد الأجهزة الأمنية. وصرحت مصادر أمنية بمطار القاهرة بأنه أثناء «إنهاء إجراءات جوازات ركاب طائرة الخليج القادمة من البحرين اشتبه ضباط الجوازات في أحد الركاب وهو يعمل مدرسا، حيث تبين وجود تزوير في جواز سفره، وبالتحقيق مع الراكب تبين أنه هارب من تنفيذ حكم بالإعدام في القضية رقم 6616 لعام 2013 والخاصة باقتحام قسم شرطة أطفيح بالجيزة، فتم القبض عليه وتسليمه في مأمورية أمنية لإحدى الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده».

(القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا