• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مصر توقف بث ثلاث قنوات تلفزيونية عراقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

أكد رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية المصرية عبد المنعم الألفي أمس، أن مصر أوقفت بث ثلاث قنوات تلفزيونية مملوكة لعراقيين على القمر المملوك لها «نايل سات»، وقال مسؤول آخر إن وقف البث جاء بعد أن اشتكت الحكومة في بغداد من أن برامج القنوات الثلاث تثير التوترات الطائفية في العراق.

وقال الألفي إن القنوات الثلاث هي البغدادية والرافدين والحدث. ويبث «نايل سات» برامج القنوات المشتركة فيه للشرق الأوسط وشمال افريقيا. وبث القنوات الثلاث في مصر والعراق متوقف منذ الأسبوع الماضي.

وبحسب مشاهدين ومحللين تميل القنوات الثلاث للسنة العراقيين على حساب الحكومة، رغم أن البغدادية بثت برامج استقصائية جذبت قطاعا أوسع من العراقيين. وغطت القنوات الثلاث على نطاق واسع العمليات العسكرية التي تجري في العراق.

وقال مسؤول في المنطقة الحرة الإعلامية طالبا ألا ينشر اسمه، إن وقف بث القنوات الثلاث مرتبط بشكاوى من العراق. ولم يربط الألفي مباشرة بين وقف البث وشكاوى الحكومة العراقية، وقال «تم وقف بث قناتي البغدادية والرافدين على نايل سات لمخالفتهما بنود العقد الخاصة بالمحتوى، مع المنطقة الحرة الإعلامية».

وأضاف «تلقينا شكاوى من الحكومة العراقية بشأن المحتوى في القنوات، ونبحثها الآن وهذا كل ما يمكن أن أقوله». وتابع أن ترخيص الحدث انتهى.

وأكدت البغدادية أن بثها مقطوع في العراق ومصر الآن، بينما قال أيمن خالد المدير التنفيذي للحدث إن وقف بث قناته مؤقت وإنه ناتج عن خلاف مالي مع المنطقة الحرة الإعلامية، فيما لم يتسن الوصول إلى مسؤول في الرافدين للتعليق.(القاهرة - رويترز)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا