• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«التانجو» يبحث عن تأمين الصدارة

نيجيريا والأرجنتين.. «أحلام التحليق» تداعب «النسور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

تبدو نيجيريا أقرب إلى تكرار انجاز مونديالي 1994 و1998 عندما تلاقي الأرجنتين اليوم، في بورتو أليجري في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة، ضمن النسخة العشرين لكأس العالم لكرة القدم، فيما ترصد إيران دخول التاريخ عندما تلاقي البوسنة الجريحة في سالفادور دي باهيا.

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة بين نيجيريا الثانية برصيد 4 نقاط وإيران الثالثة برصيد نقطة واحدة، وذلك بعدما ضمنت الأرجنتين تأهلها في الجولة الثانية عندما تغلبت على إيران 1-صفر في الوقت القاتل، بعدما كانت تغلبت على البوسنة 2-1 في الجولة الأولى.

تملك نيجيريا بطلة القارة السمراء مصيرها بين أيديها لأن الاحتمالات الثلاثة (الفوز والتعادل والخسارة) تخول لها التأهل إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى منذ عام 1998 في مونديال فرنسا والثالثة في تاريخها منذ الأولى في مشاركتها الأولى قبل 20 عاماً في مونديال 1994 بالولايات المتحدة.

وسيمنح الفوز «النسور الممتازة» صدارة المجموعة، وسيكفيها التعادل لاحتلال المركز الثاني بغض النظر عن مباراة إيران والبوسنة، كما أن الخسارة قد تمنحها بطاقة العبور والوصافة شرط تعثر ممثلي القارة الصفراء أمام البوسنة.

في المقابل، يتوقف مصير إيران الساعية إلى بلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في 4 مشاركات في تاريخها (1978 في الأرجنتين و1998 في فرنسا و2006 في ألمانيا)، على فوزها وخسارة نيجيريا.

ويعول كل من المنتخبين النيجيري والإيراني على خدمة البوسنة والأرجنتين، فالأول وبالنظر إلى صعوبة مهمته أمام الأرجنتين سيمني النفس دون شك بخدمة من البوسنة لقطع تذكرة العبور إلى الدور الثاني في حال خسارته أمام الأرجنتين، كما أن إيران تنتظر خدمة من الأرجنتين في حال كسبها النقاط الثلاث لمواجهتها البوسنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا