• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

حلم التأهل يداعب كيروش

إيران والبوسنة.. «الفرصة الأخيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

تتمسك إيران ومدربها البرتغالي كارلوس كيروش بأمل التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها، عندما تلاقي البوسنة الجريحة اليوم، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة، ضمن النسخة العشرين لكأس العالم لكرة القدم، وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة بين نيجيريا الثانية برصيد 4 نقاط وإيران الثالثة برصيد نقطة واحدة، وذلك بعدما ضمنت الأرجنتين تأهلها في الجولة الثانية عندما تغلبت على إيران 1-صفر في الوقت القاتل، بعدما كانت تغلبت على البوسنة 2-1 في الجولة الأولى.

قدمت إيران مستويات جيدة حتى الآن، خاصة مقارعتها الأرجنتين في الجولة الثانية عندما كانت قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز أو التعادل على الأقل، وهي تسعى لحصد الثمار أمام البوسنة، وتحقيق ما يتوجب عليها، وهو الفوز بانتظار هدية الأرجنتين.

وسيكون الفوز الثاني لإيران في تاريخ مشاركاتها في العرس العالمي، والأول منذ 16 عاماً، وانتصارها التاريخي على الولايات المتحدة 2-1، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في مونديال فرنسا 1998.

وأكد كيروش أن إيران لا تملك مصيرها بين أيديها، كما أنها لا تملك سوى الفوز وانتظار نتيجة المباراة الثانية، وقال «الفوز حتمي على البوسنة، وهو ما سنسعى لتحقيقه على أمل خسارة نيجيريا».

وأضاف كيروش: «قدمنا مباراتين رائعتين أمام نيجيريا والأرجنتين، وكنا نستحق الفوز، للأسف خرجنا بنقطة واحدة، الآن أمامنا 3 نقاط مصيرية، وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل الظفر بها».

وكان كيروش صب جام غضبه على التحكيم عقب الخسارة أمام الأرجنتين، وقال: «ميسي كان رائعاً، ولكن ليس الحكم (الصربي ميرولاد مازيتش)، لم أفهم، كان يتعين عليه مشاهدة ركلة جزاء (في الشوط الثاني)، كان على بعد 5 أمتار (من المحاولة)، ليس هناك أي احتمال كي لا يراها، أملك الحق لقول هذا، وأتمنى فقط ألا أعاقب لقولي الحقيقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا