• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

من خلال 134 شركة تعمل في الإقليم

9,2 مليار درهم استثمارات إماراتية في كردستان العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - بلغت قيمة الاستثمارات الإماراتية في إقليم كردستان العراق 9,2 مليار درهم ( 2,5 مليار دولار)، بحسب نوروز أمين، نائب رئيس هيئة الاستثمار في كردستان.

وبينت أمين خلال جلسة نقاش نظمتها غرفة دبي في فندق روتانا أربيل بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة في كردستان، ان عدد الشركات الإماراتية في الإقليم يبلغ 134 شركة.

بدوره، أكد حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن وجود مكتب لغرفة دبي في إقليم كردستان يعكس رغبة مجتمع الأعمال في دولة الإمارات بالتوسع في سوق كردستان، والتزامه الواضح والصريح بتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية.

واعتبر أن افتتاح المكتب الخارجي الثالث لغرفة دبي في غضون عام يعكس طموح غرفة دبي ورغبتها بتعزيز تنافسية أعضائها في الأسواق الخارجية، وقدرة شركات دبي والإمارات على منافسة الشركات العالمية في الأسواق الواعدة.

ولفت بوعميم خلال جلسة نقاش نظمتها غرفة دبي في فندق روتانا أربيل بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة في كردستان، إلى أن البعثات التجارية التي تنتدبها الغرفة إلى الأسواق الواعدة تهدف لدراسة هذه الأسواق عن كثب، والإطلاع على فرص ومزايا الاستثمار فيها، مشيراً إلى أن اختيار مواقع المكاتب التمثيلية يتم بعد دراسات مستفيضة تأخذ بالاعتبار حجم الفرص المتوفرة وإمكانيات الشركات الإماراتية.

وأضاف مدير عام غرفة دبي على هامش زيارة وفد الغرفة إلى أربيل لافتتاح مكتبها التمثيلي أن الحوار واللقاءات الثنائية هي جزء أساسي من العلاقة التجارية الناجحة، موضحاً أن الجلسة التي تجمع المستثمرين الإماراتيين مع المسؤولين في إقليم كردستان تشكل منصةٌ مثالية وعملية لنقاشٍ محدد حول المشاريع الاستثمارية، وفرص التعاون المشترك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا