• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بقيمة 3 مليارات دولار

«الخليج الأول» يطلق برنامج الأوراق التجارية الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

أبوظبي(الاتحاد)

حصل بنك الخليج الأول على تصنيف ائتماني عال غير مضمون بدرجة F1 (EXP) من وكالة «فيتش» وتصنيف مؤقت بدرجة برايم 1(P1) بقدرة عالية على سداد التزامات الديون قصيرة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية من مؤسسة موديز لخدمات المستثمرين، وذلك عن برنامجه للأوراق التجارية الأوروبية بقيمة 3 مليارات دولار أميركي.

وأكدت وكالة «فيتش» على التصنيف الائتماني طويل الأجل عند «A +» لبنك الخليج الأول عن برنامجه الحالي شهادات الإيداع القابلة للتداول بقيمة مليار دولار أميركي.وقال كريستوفر ويلمت، رئيس مجموعة الخزينة والأسواق العالمية في البنك: «أطلقنا برنامجاً جديداً للأوراق التجارية الأوروبية، وذلك تماشياً مع استراتيجيتنا الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل لدينا.وسيساهم هذا البرنامج في زيادة مستويات السيولة عند البنك كما سيساعدنا على إدارة مدفوعاتنا المستحقة قصيرة الأجل».

وأضاف «سيوفر البرنامج لنا فرصة الوصول إلى قاعدة متنوعة ومختلفة من المستثمرين، حيث سنستخدم التمويل الذي سنحصل عليه في دعم عمليات البنك بشكل عام».

وسيكون لإصدار البنك لبرنامج الأوراق التجارية الأوروبية مدة سريان تصل لعام واحد، في حين أن إصدار برنامج شهادات الإيداع القابلة للتداول الحالي يستحق بعد فترة تتجاوز سبعة أيام.

وسيتم إصدار أدوات الدين للمستثمرين من المؤسسات، وبشكل خاص مدراء الأصول في كل من آسيا، أوروبا والشرق الأوسط.

ويمكن لهذه الأدوات أيضاً أن تكون مقومة بمعظم العملات كالدولار واليورو والجنيه الاسترليني التي توفر أفضل مستويات السيولة.

ويضاف برنامج الأوراق التجارية الأوروبية إلى برامج البنك الحالية والتي تضم كلا من برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل بقيمة 5 مليارات دولار، برنامج الصكوك البالغ قيمته 3.5 مليار دولار أميركي وبرنامج البنك للسندات متوسطة الأجل البالغة قيمتها ملياري دولار أسترالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا