• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توعية 40 ألف سائق في رأس الخيمة بخطورة السرعة الزائدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

نظمت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، حملة توعوية حول خطورة القيادة بسرعات زائدة استهدفت 40 ألف سائق ممن يعملون في مختلف شوارع ومسارات الإمارة الداخلية والخارجية والجهات والمؤسسات. وتأتي هذه الحملة الحملة، بالتعاون مع شركة ساعد للأنظمة المرورية وطلاب مدرستي أبي بن كعب للتعليم الأساسي، وحراء للتعليم الأساسي برفقة عدد من الهيئة الإدارية والتدريسية في كلتا المدرستين.

وقال العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير عام العمليات المركزية: إن السرعة عامل أساسي في خطورة الإصابات الناجمة عن حوادث المرور، لأنها تؤثر على معدل حدوث الاصطدامات وعلى شدة الإصابات الناجمة عنها، ويعود ذلك إلى أن زيادة السرعة تعني زيادة المسافة التي يتعين على السائق قطعها ريثما يقوم برد الفعل اللازم بالإضافة إلى المسافة المطلوبة للتوقف.

ومن جانبه، قال العقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات: إن عدداً كبيراً من السائقين سيستفيد من الحملة التي تستمر طيلة العام دون توقف، والتي تتمثل في توزيع بروشورات توعية بعنوان «بالسرعة قد تدرك غاية ولكن من يضمن لك النهاية؟؟»، مشيراً إلى أن الحملة تتضمن مخاطر السرعة الزائدة لتحفيز السائقين على التقيد بالسرعات المحددة لكل طريق، والتعرف على مخالفة تجاوز السرعة المحددة، بجانب توزيع عدد من الهدايا على السائقين من قبل المدارس المشاركة، الذين حرصوا على المشاركة الفاعلة مع إخوانهم رجال الشرطة بشكل مستمر بهدف تحقيق أمن المجتمع من أجل الوصول إلى الهدف المنشود من تلك الحملة بالحد من وفيات الحوادث المرورية الناتجة عن السرعة.

وذكر أن الحملة تعتزم توزيع نحو 40 ألف «بروشور» توعوي يشمل جميع المدارس والجهات والمؤسسات والدوائر الحكومية والمحلية، إضافة إلى سائقي المركبات في مختلف شوارع ومسارات الإمارة الداخلية والخارجية منها، لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الأفراد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض