• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قائد منتخب غانا يتحدث لـ «الاتحاد» من البرازيل

جيان: «لن أرحل عن الزعيم» حتى لو أصبحت هدافاً للمونديال!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

أكد أسامواه جيان قائد منتخب غانا وهداف العين في حوار خص به «الاتحاد»، أنه يشكر رود فان نيستلروي نجم الكرة الهولندية المعتزل، وهداف «مان يونايتد» السابق على النصيحة التي قدمها له، حينما طلب منه العودة إلى أوروبا لاستكمال مسيرته الكروية مع أحد الأندية الكبيرة في «القارة العجوز»، بعد أن شاهده متألقاً في مباراة غانا وألمانيا، وأكد جيان أنه يظل صاحب القرار في مثل هذه الأمور، مشدداً على أنه يحترم تعاقده مع نادي العين، ويشعر بالاستقرار في صفوفه، وفي شأن آخر أكد جيان أن جماهير العين حملته مسؤولية تشريف النادي ودوري الخليج العربي في المونديال، وهو ما يشكل دافعاً إضافياً له للظهور بصورة جيدة في البطولة الكروية الأهم في عالم كرة القدم.

وأشار جيان إلى أن مهمة منتخب بلاده في التأهل إلى دور الـ 16 أصبحت صعبة في ظل النتائج التي حدثت في الجولتين الأولى والثانية للمجموعة السابعة، مشدداً على أن الفوز منتخب «النجوم السوداء» على البرتغال في مباراة الخميس المقبل أمر لا مفر منه، قبل الانشغال بما يتردد عن إمكانية حدوث «توافق» ألماني أميركي على التعادل الذي يصب في مصلحتهما، ويطيح بمنتخبي غانا والبرتغال من المونديال.

على الرغم من تألقه في مباراة غانا أمام ألمانيا، وتسجيله هدفاً تاريخياً عادل به رقم الكاميروني ميلا «الهداف التاريخي» لنجوم أفريقيا في كأس العالم برصيد 5 أهداف، فضلاً عن تركيزه التام في مباريات المونديال، حيث يطمح إلى مواصلة المشوار مع منتخب بلاده إلى أبعد نقطة ممكنة، إلا أن علاقته بنادي العين وجماهيره كانت أحد المحاور المهمة في الحوار مع جيان.

جماهير العين وعشاق الكرة في الإمارات يشعرون بسعادة كبيرة بعد ظهورك الجيد مع غانا في المونديال.. كيف ترى ذلك؟

قبل قدومي إلى البرازيل رفقة منتخب بلادي لخوض مباريات المونديال، حرص جمهور العين على إبداء دعمه لي، وقالوا لي سوف نحرص على تشجيع منتخب غانا في البطولة، وهذا الأمر يشكل دافعاً إضافياً لي للظهور بصورة جيدة، أشكر جماهير العين، بل جماهير دوري الخليج العربي على متابعتهم وتشجيعهم لمنتخب غانا، لقد حرصت في المقابل على كتابة الرقم 3 باللغة العربية «في رأسي»، وهي رسالة واضحة لا تحتاج إلى تفسير، فعلت ذلك لكي أقول لقد أتيت من دوري «الخليج العربي».

بعد الأداء القوي لمنتخب غانا ونجاحك في تسجيل هدف في مرمى ألمانيا، بدأ الحديث في أروقة البطولة عن أسباب احترافك خارج أوروبا.. بماذا تعلق؟ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا