• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مؤسسة «إمباور» تستحوذ على «بالم يوتيليتيز» و «بالم ديستريكت كولينج» بقيمة 1,8 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

محمود الحضري (دبي) - استحوذت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، على شركة «بالم يوتيليتيز» التابعة لـ «استثمار وورلد»، بما في ذلك شركة «بالم ديستريكت كولينج» لخدمات تبريد المناطق، بقيمة 1.8 مليار درهم (500 مليون دولار).

وحضر توقيع الاتفاقية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، رئيس مطارات دبي، ورئيس مجلس إدارة «مؤسسة دبي العالمية»، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، عضو مجلس إدارة «دبي العالمية» ومدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وسعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب، والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس مجلس إدارة «إمباور».

وقع الاتفاقية أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ«إمباور» وحمد بوعميم، عضو مجلس إدارة «دبي العالمية».

وسيتن تمويل اتفاقية الاستحواذ بالكامل عبر تسهيلات بنكية.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن استحواذ «إمباور» على شركة «بالم يوتيليتيز» و«بالم ديستريكت كولينج»، هي استجابة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، والمتمثلة بجعل إمارة دبي مركزاً للتنمية المستدامة، مضيفاً أن الكيان الجديد يعكس رؤية سموه بتبوؤ الإمارات المركز الأول في شتى المجالات.

من جهته، أكد محمد إبراهيم الشيباني، عضو مجلس إدارة «دبي العالمية»، على أن الصفقة تتسم بأهمية بالغة بالنسبة لإمارة دبي، كونها تسلط الضوء على القطاع المتنامي الذي يتيح العديد من الفرص الاستثمارية، كما أسهمت هذه الصفقة بإنشاء أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، وهي دليل يبرز مدى قوة القطاعات الصناعية في دبي والفرص المستقبلية الواعدة، التي تتضمنها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا