• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

2,6 مليار درهم أرباح الشركة في 2013 بنمو 27,2%

«نخيل» تطلق مشروعات عقارية بقيمة 8 مليارات درهم العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

يوسف العربي (دبي) - ارتفعت الأرباح الصافية لشركة نخيل العقارية خلال العام الماضي بنسبة 27,2%، لتصل إلى 2,57 مليار درهم، مقابل نحو ملياري درهم خلال العام السابق، وزادت الإيرادات بنسبة 20,5%، لتصل إلى نحو 9,4 مليار درهم، مقابل 7,8 مليار درهم خلال فترة المقارنة، بحسب القوائم المالية التي أعلنتها الشركة.

وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة الشركة في مؤتمر الصحفي عقد أمس في دبي، إن الشركة تعتزم طرح مشروعات عقارية جديدة تتراوح قيمتها بين 6 و 8 مليارات درهم خلال العام الجاري. وأضاف أن المشاريع الجديدة تتلاقى مع الطلب الحقيقي في السوق العقارية في دبي، وتتسم بالتنوع بين السكنية والتجارية والفندقية، بما يضمن تحقيق استراتيجية الشركة الرامية إلى بناء مجتمعات عمرانية متكاملة.

ولفت إلى أن الشركة تركز على إطلاق مشاريعها الجديدة في المناطق التي تم استكمال البنية التحتية فيها بالكامل، ما يعظم الاستفادة من الاستثمارات القائمة، كما تستهدف الشركة المشاريع ذات العائد الاستثماري العالي، بشرط توافقها مع حالة السوق العقارية ومدى قدرته على استيعاب هذا النوع من المشاريع.

وأكد رئيس مجلس إدارة «نخيل» أن الشركة ستقوم باستكمال مشروعي «بالما ريزيدانس – نخلة جميرا»، وتوسعة السوق الصيني «التنين مول2 » بحلول منتصف العام الحالي، ما اعتبره دليلاً على مصداقية الشركة وحرصها على الوفاء بمواعيد التسليم التي حددتها مسبقاً.

وقال إن الشركة باعت معظم الوحدات السكنية في مشروع «بالما ريزيدانس – نخلة جميرا»، المكون من 104 فيلات تطل أغلبها على شاطئ جزيرة النخلة، كما تم حجز 100% من مساحات التجزئة القابلة للتأجير في مشروع «التنين مول2 ».

وأوضح لوتاه أن الشركة لا تعتزم رفع أسعار بيع الوحدات السكنية خلال العام الجاري لدعم استقرار السوق العقارية بعيداً عن المضاربات التي تضر بمصالح الجميع، لافتاً إلى أن أسعار البيع التي تطبقها الشركة في الوقت الحالي تتناسب مع متوسط الأسعار السائدة في السوق المحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا