• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كتاب توثيقي حول الأجهزة المسؤولة عن الزكاة بدول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر قطاع الشؤون التشريعية والقانونية في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الطبعة الأولى من كتاب «الزكاة»، وهو كتاب توثيقي عن الأجهزة المسؤولة عن الزكاة بدول مجلس التعاون، ويأتي ذلك إدراكاً لأهمية الزكاة المنوطة بالأجهزة المسؤولة عن الزكاة بدول مجلس التعاون وإبرازاً للدور الذي تقوم به، وتنفيذاً لقرار رؤساء الأجهزة المسؤولة عن الزكاة في اجتماعهم العاشر المنعقد في ديسمبر 2013 بشأن إعداد كتاب توثيقي عن الأجهزة.

وقال عبدالله بن عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة: نثمّن ونقدر الخطوة الإيجابية لقطاع الشؤون التشريعية والقانونية في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بإصدار الكتاب التوثيقي عن الأجهزة المسؤولة عن الزكاة بدول مجلس التعاون تحت مسمى «الزكاة»، وهنا تكمن أهمية تبادل الخبرات، ونقل المعارف بين الأجهزة المسؤولة عن الزكاة واستثمار نقاط القوة التي تمتلكها.

وأشاد بجهود قطاع الشؤون التشريعية والقانونية في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في السعي لخدمة فريضة الزكاة.

وأكد الأمين العام لصندوق الزكاة، أنه وبعد هذا الشوط الكبير الذي قطعناه معاً لتطوير مسيرة هيئات وصناديق ومؤسسات الزكاة، فإننا عازمون جميعاً وبروح الفريق الواحد على إكمال المسيرة لتحقيق أفضل أداء لهذه المؤسسات لتقوم بدورها في خدمة مجتمعاتنا وتقدم في الوقت ذاته نموذجاً عملياً يحتذى به، وتطبق خطواته في دول العالم العربي والإسلامي.

يذكر أن الاجتماع العاشر لرؤساء أجهزة الزكاة لدول مجلس التعاون الخليجي 2013 كان باستضافة صندوق الزكاة الإماراتي بالعاصمة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض