• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ضمن خطط لجنة كرة القدم للسيدات

انطلاق دورة فيتورو للحكمات بمشاركة 20 مواطنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

انطلقت في أبوظبي دورة فيتورو للحكمات التي تنظمها لجنة كرة القدم للسيدات، التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي، وبإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بمشاركة 20 حكمة مواطنة، وذلك ضمن خطط التطوير والارتقاء التي تقودها اللجنة الساعية لمواصلة دعم مسيرة كرة القدم النسائية بالخبرات والتطبيقات العالمية.

وشهدت قاعة المؤتمرات الصحفية في نادي الجزيرة انطلاق أعمال الدورة، بإشراف المحاضرة الدولية التشيكية ديجمار دامكوف، بحضور علياء الحوسني عضو مجلس إدارة لجنة كرة القدم للسيدات، ومحمد هديب مشرف الحكمات في لجنة كرة القدم للسيدات، وعبد الرزاق الكعبي مسؤول التنسيق والمتابعة في اللجنة، إلى جانب المشاركات اللاتي يشرفن على إدارة مباريات المسابقات الرسمية للجنة.

واستعرضت المحاضرة الدولية التشيكية ديجمار دامكوف التطبيقات الحديثة في مجال تحكيم مباريات كرة القدم للسيدات، وبالتحديد في البطولات الدولية، ومراحل التطوير ومستويات الأداء، إلى جانب اختبارات اللياقة البدنية، فضلاً عن اللوائح القانونية كافة، والمستجدات الكفيلة صقل مهارات الحكمات.

وتتضمن الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في المستطيل الأخضر، واستعراض التحرك السليم للحكمة ومتابعتها، وحالة اتخاذ القرار عند تشخيص وقوع الخطأ، كما تمتد محاور الدورة حتى يوم الخميس لتشمل الجوانب كافة المعتمدة في أجندتها.

من جهتها أشادت أمل بوشلاخ، أمين سر لجنة كرة القدم للسيدات، بالمستوى العام للدورة، وما تتضمنه من محاضرات مهمة، تساهم من دون شك في تطوير الأداء وصقل مهارات الحكمات المواطنات، مشيرة إلى أن اللجنة قامت منذ انطلاق مسابقاتها بمنحهن الفرصة لإدارة المباريات الرسمية، ودعمهن بالخبرات التحكيمية كافة، من خلال ورش العمل والدورات التأهيلية التي ساهمت بوصولهن إلى مستويات مرموقة.

مشيدة بجهود الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ومتابعته الدؤوبة لبرامج ودورات التطوير والارتقاء للاتحادات الوطنية كافة، متمنية من الحكمات الاستفادة القصوى من هذه الدورات لبلوغ أعلى مراتب التطور في الأداء والحصول على الشهادات والرخص الدولية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا