• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بحضور ذياب بن محمد بن زايد

إطلاق منصة حكومية موحَّدة لتراخيص البناء في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة الشؤون البلدية والنقل، أمس، المنصة الحكومية الموحدة لتراخيص البناء، وذلك خلال ورشة عمل نظمتها الدائرة، بحضور سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي سعيد عيد الغفلي رئيس اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي، رئيس المكتب التنفيذي، وعدد من رؤساء الهيئات والدوائر الحكومية بالإمارة.

وقدم معالي عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل شرحاً تفصيلياً لأهداف المنصة وأبعادها الخدمية والتنموية والاقتصادية التي اعتمدتها مؤخراً اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وقال المرر: المنصة الحكومية الموحدة لتراخيص البناء التي تهدف إلى تبسيط العمليات، وتقليص الإجراءات اللازمة للحصول على تراخيص البناء من قبل الأفراد والمؤسسات، تدعم ركائز النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي، واستدامة هذه النهضة في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لكل ما من شأنه أن يعزز التكامل في العمل الحكومي من أجل الارتقاء بخدمة المتعاملين والمستثمرين وإقامة المشروعات التنموية المتنوعة التي تدعم النمو الاقتصادي المحلي واستدامته.

وأضاف، أن إنشاء المنصة يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لتعزيز التعاون والتكامل بين الجهات الحكومية من أجل الارتقاء أكثر بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين والمستثمرين، بما يلبي متطلبات الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي لتحقيق الريادة والتميز في تقديم الخدمات الحكومية.

وأوضح أن المنصة الموحدة تسهِّل الإجراءات، وتمكِّن من تقليص الفترة الزمنية اللازمة لاستخراج تراخيص البناء وتقديمها بأسلوب النافذة الواحدة، والحصول عليها بكفاءة عالية وطريقة فاعلة وسريعة وشاملة تختصر الوقت والجهد على المتعاملين، وتعزز رضاهم، وتسهم في تحقيق السعادة لهم. وبيَّن أن المنصة تستجيب لأعمال التطوير والنهضة العمرانية المتسارعة التي تشهدها إمارة أبوظبي، وتمكِّن من مراقبة ومتابعة أداء الجهات المعنية بإصدار الموافقات التفصيلية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية، وفي نفس الوقت تدعم تحقيق أهداف خطة أبوظبي، مشيراً إلى أن المنصة الموحدة تندرج ضمن برنامج «ضمان جودة وسرعة خدمات التطوير العمراني» الذي يدعم السعي نحو توفير مناطق حضرية متكاملة مدعومة ببنى تحتية ومرافق عامة عالية الجودة، توفر أفضل الخدمات للسكان وتعزز معايير جودة الحياة . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا