• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد أهمية دور الاستثمارات الإماراتية في المملكة المتحدة

كيبل: إكسبو 2020 يتيح فرصاًَ عديدة أمام الشركات البريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي) - تسعى المملكة المتحدة لاستقطاب استثمارات الشركات الإماراتية إلى القطاعات المختلفة في بريطانيا خلال الفترة المقبلة، بحسب فينس كيبل عضو البرلمان البريطاني ووزير الدولة لشؤون الأعمال التجارية، الذي أكد أهمية الاستثمارات الإماراتية في بريطانيا والتي تقدر بالمليارات.

وأضاف أن الاستثمارات الإماراتية حيوية وتلعب دورا مهما في خلق فرص العمل في بريطانيا، ومن أبرز هذه الاستثمارات مشروع موانئ دبي العالمية «لندن جيتواي»، الذي أكد أنه أعاد الحياة إلى اقتصاد المنطقة الشرقية بلندن، ومشروع مصفوفة لندن لتوليد طاقة الرياح الذي تساهم فيه مصدر.

وأكد خلال مؤتمر أمس استهل به زيارة لمدة يومين إلى دبي وأبوظبي على متانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وقال إن انفتاح الاقتصادين يذلل العقبات أمام الشركات البريطانية الراغبة في الاستثمار في الإمارات، أو الشركات الإماراتية التي لديها استثمارات في الإمارات الأمر الذى رأى أنه يغني عن إبرام اتفاقيات تعاون على هذا الصعيد بين البلدين، إلا إنه قال إنه لا يوجد ما يمنع الدخول في هذه الاتفاقيات إن كانت هناك رغبة في ذلك.

وأشار كيبل إلى أن حكومة بريطانيا على ثقة في قوة التعافي الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أن المؤشرات جميعها تعكس ما حققته الإمارات ودبي من تعاف وازدهار على مستوى القطاعات الاقتصادية المختلفة. وكشف عن تطلع بريطانيا إلى لعب دور مهم في التحضيرات لاستضافة «اكسبو 2020»، حيث أكد كيبل أن لدى بريطانيا العديد من الشركات القادرة على التنافس بقوة على فرص المشاركة، خاصة في مجالات الهندسة والتصاميم والاستشارات الهندسية.

ولدى سؤاله عن رأيه في فرص استدامة التعافي في بريطانيا، قال كيبل إنه من الواضح أن القطاع المصرفي في بريطانيا استفاد من دروس الأزمة العالمية، ما يعني أن التعافي هذه المرة أكثر قابلية للاستدامة.

وتعد هذه الزيارة الأولى لكيبل منذ توليه منصبه كوزير للشؤون التجارية، وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، وتشجيع استقطاب مزيد من الاستثمارات الاجنبية إلى المملكة المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا