• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف الجولة الأخيرة للدوري الآسيوي ديسمبر المقبل

ديكوفيتش وفوزنياكي يقودان الإمارات في «تنس الصالات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

مراد المصري (دبي)

أعلنت رابطة الدوري العالمي لتنس الصالات أمس بدبي، تفاصيل النسخة الأولى لجولة «الدوري الآسيوي لتنس الصالات» التي تنطلق 28 نوفمبر المقبل وتتواصل حتى 13 ديسمبر المقبل بمشاركة كوكبة من أبرز نجوم العالم الحاليين والسابقين، يتنافسون عبر 4 جولات رئيسية، بداية من العاصمة الفليبينية مانيلا، ثم سنغافورة ونيودلهي الهندية، على أن تقام الجولة الختامية بمجمع حمدان الرياضي بدبي يومي 11 و13 ديسمبر المقبل، وتبلغ قيمة الجوائز المالية مليون درهم.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الرابطة امس بمجمع حمدان بن محمد الرياضي، وتم خلاله توقيع اتفاقية تدشين الجولة رسميا، بحضور د.أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي وعبد الرحمن فلكناز نائب رئيس اتحاد التنس والهندي ماهيش بوبات نجم التنس الحالي ومؤسس الجولة الآسيوية وإيريك جوتشالك المدير العام لشركة «رويال الامارات»، وهي المؤسسة التي استقطبت نخبة من نجوم العالم للعب باسم الإمارات خلال الجولة، يتقدمهم، كل من: الصربي نوفاك ديوكوفيتش والدنماركية كارولين فوزنياكي والسويسرية مارتينا هينجيس، بالإضافة إلى: الفرنسي ريتشارد جاسكيه، الصربي يانكو تيبساريفيتش، الكرواتي جوران ايفانيسيفيتش، التونسي مالك الجزيري والصربي ننيد زيمونيتش.

وتم خلال المؤتمر الصحفي، الكشف عن تفاصيل الجولة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم موجهة للقارة الآسيوية ذات الشعبية المتزايدة في اللعبة، حيث تم إدخال العديد من التعديلات الفردية من نوعها على نظام المسابقة والمباريات لتصبح أكثر متعة وسرعة، مع العمل على إشراك الجماهير في أجواء احتفالية اكثر منها تنافسية، ومنحهم الفرصة لمتابعة ما يقارب من 24 لاعب تنس عالمي يوميا.

وأشار ماهيش بوبات، المؤسس لهذه الجولة، إنه تم الاتفاق مع عدد كبير من كبار النجوم العالميين لخوض المنافسات، بالإضافة للفريق الإماراتي «رويال الامارات»، يشارك فريق يمثل الفليبين يحمل اسم «مانيلا مافريكس»، ويبرز فيه كل من: البريطاني أندي موراي، البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا، الفرنسي جو ويلفير تسونجا، الإسباني كارلوس مويا، فيما يمثل سنغافورة فريق يحمل اسم «سلامرز»، ويبرز فيه، كل من: الأميركي أندريه أجاسي، التشيكي توماس بيرديتش، الأميركية سيرينا ويليامز، الأسترالي ليتون هيويت، السلوفاكية دانيلا هانتشوفا والأسترالي باتريك رافتر، فيما يضم الفريق الهندي الذي يحمل اسم «آسيز»، كل من: الإسباني رافائيل نادال، الأميركي بيت سامبراس، الصربية آنا ايفانوفيتش، الهندية سانيا ميرزا والفرنسي جيل مونفيس.

وتقام الجولة الأولى بين يومي 28 و30 نوفمبر المقبل بالعاصمة الفليبينية مانيلا، على أن تنطلق الجولة الثانية يومي 2و4 ديسمبر بسنغافورة، والجولة الثانية يومي 6و8 ديسمبر بمدينة بنيودلهي الهندية، فيما يكون الختام بدبي يومي 11 و13 ديسمبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا