• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في ختام مبادرة «نتوحد من أجل التوحد»

«الشطرنج» يوقع اتفاقية تفاهم مع مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

أبوظبي (وام)

وقع اتحاد الشطرنج ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية اتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين لخدمة أبناء المجتمع من ذوي الإعاقة من خلال إدخال لعبة الشطرنج ضمن الجهات التابعة للمؤسسة وتوفير الاتحاد الكوادر والأدوات اللازمة.

وقع الاتفاقية خلال حفل ختام مبادرة «نتوحد من أجل التوحد» الذي أقيم مساء أمس الأول سعيد محمد بن مرشد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج ومحمد محمد بن فاضل الهاملي أمين عام مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية، بحضور الدكتورة خولة الساعدي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد وناعمة المنصوري مدير عام مطبعة المكفوفين.

ونظم المبادرة اتحاد الشطرنج بالتعاون مع جمعية الإمارات للتوحد واستمرت لمدة عشرين يوما لمؤازرة الأطفال من ذوي الإعاقة ومرضى التوحد، وتأتي هذه المبادرة ضمن الشراكات والمبادرات التي ينفرد بها اتحاد الشطرنج في إطار تميزه على الساحة الرياضية والمجتمعية في الإمارات بعد اعتلاء نجوم شطرنج الإمارات منصات التتويج العالمية والقارية.

وبدأ حفل الختام بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها اللاعب سلطان الزعابي أعقبها كلمة ألقتها الإعلامية رحاب عبدالله رئيسة اللجنة الإعلامية في الاتحاد ورئيسة اللجنة المنظمة العليا للمبادرة أشادت فيها بالمشاركة غير المسبوقة من مراكز التوحد في الدولة في ظل توجيهات القيادة الرشيدة والرعاية المتواصلة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي المتواصل لقطاع الشباب والرياضة.

وأكدت رحاب عبدالله توجه الاتحاد للقيام بمبادرات إنسانية من منطلق المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقه ولإيمانه بأن ذلك يسهم في تطوير المجتمع ودفع عجلة التنمية ويعتبر ذلك من الركائز الأساسية كاتحاد رياضي في خدمة الوطن المعطاء وشكرت في كلمتها رعاة المبادرة شركاء النجاح خاصة وزارة شؤون الرئاسة وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» و بنك أبوظبي الوطني ومؤسسة الإمارات للاتصالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا