• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

من 8 إلى 13 نوفمبر

دبي تستضيف المؤتمر الـ 45 لـ «دولي» الهوكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

أعلن مجلس دبي الرياضي أن دبي ستستضيف هذا العام المؤتمر الـ 45 للاتحاد الدولي للهوكي، وذلك بالتعاون مع اتحاد الهوكي وبالتنسيق مع شركة فالكون وشركاؤها.

ويُعقد المؤتمر من 8 إلى 13 نوفمبر ويضم على جدول أعماله عدداً من الاجتماعات والفعاليات والنشاطات الاجتماعية، إضافة إلى فرص اللقاء والتواصل وعروض التقديم، وسينعقد الاجتماع الرئيسي 12 نوفمبر، حيث سيتم خلاله الترحيب بالاتحادات الوطنية الجديدة التي انضمت إلى الاتحاد الدولي، كما سيتم أيضاً انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي الجديد للاتحاد.

ويعتبر هذا الحدث الذي يضم أكثر من 300 مشارك يمثلون نحو 90 دولة عضوة في الاتحاد منصة مثالية لعشاق اللعبة والمهتمين للاجتماع تحت سقف واحد وبحث القضايا المتعلقة بهذه الرياضة وآفاقها المستقبلية.

وقال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي «ترحب دبي بصفتها مدينة عالمية نابضة بالحياة باستضافة مثل هذه الأحداث الرياضية المهمة، حيث ندرك مدى الأهمية والقيمة الكبيرة التي تكمن في وجود قطاع رياضي مزدهر، ليس من ناحية مردودها الاقتصادي الكبير فحسب، بل أيضاً لفائدتها الجمة التي تنعكس على المجتمع بأكمله، وتمثل استضافتنا للمؤتمر خطوة إيجابية أخرى في استراتيجية دبي المتواصلة لاستقطاب رياضات جديدة ومؤثرة إلى المنطقة، كما تسهم أيضاً في إلقاء الضوء على المنشآت والمرافق الرياضية العالمية المستوى التي تزخر بها دبي. وبسبب موقعها الاستراتيجي بين الشرق والغرب فإنه من السهولة بمكان الوصول إلى دبي من جميع أصقاع الأرض، ويمكن لزوار دبي انتهاز فرصة زيارتهم للتمتع بكل ما يمكن لدبي أن تقدمه».

ومن جهته، قال إسماعيل علي عبدلله البنا، رئيس اتحاد الهوكي «تحظى رياضة الهوكي بفرصة نمو كبيرة في الإمارات وعلى امتداد منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وكون عشاق هذه اللعبة يشكلون عائلة رياضية واحدة على امتداد العالم، تقع على عاتقنا جميعاً مسؤولية ضمان مستقبل هذه الرياضة، ويمثل المؤتمر المنصة المثالية لنا لنتمكن من تحقيق ذلك، ويسعدنا في هذا السياق أن نرحب بأعضاء الاتحاد الدولي مرة أخرى في دبي، وخاصة بعد فوزهم بجائزة الإبداع الرياضي في العام 2014».

من ناحيته، قال كيلي فيرويذر، المدير التنفيذي للاتحاد الدولي «إنني سعيد للغاية بانعقاد المؤتمر في دبي هذا العام، إذ إننا نعمل عن كثب مع كل من مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات على توسيع قاعدة هذه الرياضة في دبي والإمارات عموماً، ويمثّل هذا الحدث دلالة واضحة ومؤكدة على نجاحنا بتحقيق تقدم ملموس في هذا الإطار، وتعرف دبي بكونها مدينة عصرية مدهشة ومتقدمة يعيش على أرضها أناس ينتمون إلى جنسيات عديدة مما يمثل الخلفية المثالية للمؤتمر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا