• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م

القارب العُماني مسندم يُسجِّل رقماً قياسياً في أسبوع كيل بألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

ضمن مشاركة مشروع عُمان للإبحار ووزارة السياحة في مهرجان أسبوع كيل بألمانيا، سجّل القارب العُماني مسندم رقماً قياسياً جديداً، في السباق الافتتاحي لفئة المود 70، بإكمال مسافة السباق التي تصل إلى 27.5 ميل بحري، في غضون ساعة و47 دقيقة و22 ثانية، متخطياً بذلك الرقم السباق الذي أحرزه قارب الإكستريم «اس اي بي» الذي قطع المسافة ذاتها في ساعتين وست دقائق و50 ثانية. وشهد السباق الافتتاحي المنطلق من مدينة كيل إلى ساحل مدينة إيكيرنفورد مشاركة 127 قارباً، في خط الانطلاقة، أبحرت فيه القوارب بسرعة رياح بدأت بعشر عقد بحرية، وازدادت لتصل إلى 25 عقدة.

وكان على متن القارب كل من محسن البوسعيدي وسامي الشكيلي وياسر الرحبي، كما انضم إليهم عدد من البحّارة الأجانب، ليدلوا بدلوهم في السيطرة على القارب والتحكّم به، من واقع خبراتهم وكفاءتهم وباعهم الطويل في الإبحار المحيطي الطويل. وأعرب محسن البوسعيدي عن سعادة الطاقم بتسجيل رقم قياسي جديد، خصوصاً وأن معظم الأفراد يشاركون لأول مرة، وأن نصف الطاقم عُماني. وأشار إلى أن المنافسة كانت محتدمة بين القوارب المشاركة، وكان أصعب التحدّيات عبّارات النقل البحري التي تمرّ ذهاباً وإياباً على مسار السباق.

ومن بين البحّارة الأجانب المنضّمين لطاقم القارب العُماني الألماني تيم كروجر والبحّارة الألمانية آنا ماريا رينكين، إضافة إلى البحّار الإيرلندي داميان فوكسال الذي يشارك من واقع خبرته الطويلة في قوارب المود 70، حيث تولّى قيادة القارب. (مسقط - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا