• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تعرف على الاستعداد للحدث الكبير

تشارلز يطّلع على مبادرات «إكسبو دبي» للتواصل مع الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

دبي(العين)

استقبلت معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي، أمس، صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة، أمير ويلز، في موقع «إكسبو 2020 دبي».

والتقى الأمير تشارلز الذي يُعد من أبرز الداعمين لقضية تمكين الشباب، من خلال المؤسسة الخيرية التي تحمل اسم «برنس ترست»، مع عدد من الكوادر الشابة ضمن فريق عمل «إكسبو 2020 دبي»، واستمع منهم عن مبادرات التواصل مع الشباب التي أطلقها «إكسبو 2020 دبي»، بما في ذلك ملتقى «يوث كونيكت» الذي سيُقام في 19 نوفمبر الجاري، و«برنامج التدريب المهني»، الذي يعدّ الأول من نوعه في المنطقة، وسلسلة الجولات الأكاديمية.

وقالت معالي ريم الهاشمي: «المملكة المتحدة بلد صديق وشريك حقيقي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويسرنا أن نرحب بصاحب السمو الملكي الأمير تشارلز لإطلاعه على التقدّم الذي أحرزناه حتى الآن في مسيرة التحضير والاستعداد لتقديم إكسبو عالمي استثنائي بكل أبعاده، وزيارة سموه تعني الكثير بالنسبة لنا، وتتسم بأهمية خاصة بالنسبة لخططنا التي نأمل من خلالها أن يترك «إكسبو 2020 دبي» وراءه إرثاً مستداماً ومستوحىً من إكسبو الدولي الأول الذي افتتحه الراحل الأمير آلبرت بالعاصمة لندن في عام 1851».

وأضافت معاليها: «تشرفنا بزيارة صاحب السمو الملكي أمير ويلز، إلى موقع «إكسبو 2020 دبي». لقد أبدى سموه اهتماماً خاصاً بمبادراتنا الموجّهة للشباب، التي تُعد جزءاً مهماً من الإرث الثقافي والاجتماعي الذي نعمل على بنائه في ضوء «الاستراتيجية الوطنية لتمكين الشباب»، وتماشياً مع «رؤية الإمارات 2021».

وأوضحت أن مبادرة «يوث كونيكت» تمثل فرصة سنوية تجمع الشباب من مختلف أنحاء المنطقة تحت مظلة واحدة لبناء علاقات جديدة وتطوير مهارات متنوعة واستكشاف مجالات اهتمام جديدة، بما يساعدهم على إطلاق العنان لطاقاتهم الكامنة ورسم ملامح مستقبلهم المهني بأنفسهم. وبينما حققت الدورة الافتتاحية من «يوث كونيكت» نجاحاً كبيراً، حيث شارك فيها 800 شاب وشابة، يُنتظر أن تشهد دورة 2016 المزمع عقدها في 19 نوفمبر الجاري في فندق «ميدان» بدبي، مشاركة واسعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض