• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استقبل الأمير تشارلز وأشاد بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين

محمد بن راشد يؤكد أهمية التواصـل الثقـافــي والإنساني بين الإمارات والمملكة المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

دبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله في قصر سموه في زعبيل ظهر أمس، صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز.

وقد رحب سموه، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بالضيف، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة.

وتبادل سموه وسمو الأمير تشارلز الحديث حول عدد من المواضيع ذات الصلة بتعزيز الروابط الثقافية والسياحية والرياضية بين البلدين، كونها الطريق الأمثل لتقارب الشعوب وتناغم الثقافات وتجانسها، والتي تشكل أساساً متيناً لنشر وترسيخ ثقافة السلام والتعايش والحوار.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أهمية التواصل الثقافي والإنساني بين شعبي الإمارات والمملكة المتحدة الصديق، ومد جسور جديدة فيما بينهما تساهم في تقريب المسافات، وزيادة الاتصال المباشر بين الثقافتين وتبادل الزيارات والخبرات خاصة بين جيل الشباب في البلدين.

وقال سموه، إن الثقافة والتواصل الثقافي، من خلال تنظيم الفعاليات المشتركة، وإقامة الأنشطة المتصلة بذلك في كلا البلدين، وتحاور الشباب هو العامل الأكثر تأثيراً في علاقات الصداقة والتعاون وتوطيد أواصر المحبة والتسامح والسلام بين الشعوب.

إلى ذلك، أعرب ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز عن سعادته بزيارة دولة الإمارات والالتقاء مع قيادتها الرشيدة، ومع شريحة كبيرة من مجتمع الإمارات، خاصة الشباب، والتعرف إلى آرائهم وأفكارهم وأحلامهم فيما يخص المستقبل والعلاقات الإنسانية بين دول وشعوب العالم.

وأكد سموه في هذا السياق، عمق الوعي والمعرفة والثقافة العالية التي يتمتع بها شباب دولة الإمارات، وحرص قيادتهم على إتاحة الفرص لهم للإبداع والتحاور والمشاركة في صنع وبناء المستقبل لهم ولبلدهم وللأجيال القادمة، مشيراً إلى أن هذا الحرص من القيادة يتجسد في توفير كل فرص التعليم والمعرفة والابتعاث إلى الخارج من أجل هذا الغرض وإكساب المعرفة والخبرة لتوظيفها في خدمة وطنهم وخدمة الإنسانية، مشيداً بتعيين وزيرة للشباب في مقتبل العمر لمتابعة شؤونهم، والتعرف من قرب إلى تطلعاتهم ووجهات نظرهم وطاقاتهم العلمية والفكرية في شتى القطاعات، التي تعود بالخير عليهم وعلى بلدهم وشعبهم. حضر اللقاء، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وفيليب بارام سفير المملكة المتحدة، وسليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، وبول فوكس القنصل العام البريطاني في دبي والوفد المرافق للأمير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض