• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فوز فافرينكا ورادفانسكا في ويمبلدون

فيدرر يهزم لورينزي ويصعد إلى الدور الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

تأهل السويسريان روجيه فيدرر وستانيسلاس فافرينكا المصنفان رابعاً وخامساً على التوالي، والبولندية انييسكا رادفانسكا الى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالث بطولات الجراند سلام، أمس، في منافسات الرجال، لم يجد فيدرر، الذي يأمل بأن يصبح أول لاعب يتوج باللقب 8 مرات على أعشاب ويمبلدون، أي صعوبة تذكر في تخطي الإيطالي بابلو لورنتسي 6-1 و6-1 و6-3.

وحقق فيدرر 9 إرسالات ساحقة في المباراة، و36 ضربة رابحة، وقال بعد اللقاء «من المفيد جداً الفوز بالمباراة الأولى، خصوصاً أن أرض الملعب تكون زلقة في بعض الأحيان».

من جانبه، لم يستطع لورنتسي الفوز في أي مباراة في البطولات الكبرى خلال 11 عاماً، ووقف عداده عند 13 هزيمة من دون أي انتصار، وهو ثاني أسوأ سجل في التاريخ.

وتغلب فافرينكا على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و6-4 و6-3، وعاني الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الرابع عشر الأمرين لتجاوز الدور الأول بفوزه الصعب للغاية على النمساوي العنيد يورجن ميلتسر، وكانت المباراة قد توقفت أمس بسبب الأمطار عندما كان تسونجا متقدما 5-4 في المجموعة الخامسة والإرسال بحوزته، واستفاد الفرنسي من الوضع الصحي لمنافسه الذي كان يشكو من اضطرابات معوية.

وفي أبرز مباريات المصنفين، فاز الياباني كي نيشيكوري العاشر على الفرنسي كيني دي شيبر 6-4 و7-6 (7-5) و7-5.

وفي منافسات السيدات، بلغت البولندية انييسكا رادفانسكا، المصنفة رابعة، ووصيفة بطلة 2012 الدور الثاني، من دون عناء كبير بفوزها على الرومانية اندريا موتي، الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-1، وستقابل الأسترالية كايسي ديلاكوا، وتأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة خامسة الى الدور الثاني، بفوزها على البريطانية سامانتا موراي المشاركة ببطاقة دعوة 6-1 و6-صفر، وتلتقي شارابوفا، بطلة 2004، في الدور المقبل مع السويسري تيميا باتشينسكي الفائزة على الكندية شارون فيشمان 6-1 و6-3.

(لندن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا