• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

السيسي يبحث مع وزيري الدفاع والداخلية تطورات عملية «حق الشهيد»

الأمن المصري يصفي 50 إرهابياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

القاهرة (وكالات)

أعلن مصدر أمني مصري عن القضاء على 50 مسلحا من تنظيم ما يسمى بـ «بيت المقدس» الإرهابي وإصابة 30 آخرين بقصف مدفعي للقوات المصرية على شمال سيناء أمس الأول.

وأضاف المصدر أن القوات الأمنية رصدت تجمعا للإرهابيين في قرية المقاطعة جنوب مدينة الشيخ زويد في سيناء، قبل أن يجري استهدافهم بقصف مدفعي.

وتابع أن المسلحين كانوا يحاولون مهاجمة 3 نقاط تفتيش أقامتها القوت المسلحة مؤخرا قرب قرية العكور المجاورة، مشيرا إلى أنهم كانوا مزودين بسيارات دفع رباعي ودراجات نارية ومعهم قذائف «أر بي جي». وقدر المصدر خسائر الإرهابيين بنحو 50 قتيلا و30 جريحا، فضلا عن تدمير 6 سيارات و10 دراجات نارية.

وقتل ضابط وجندي مصريان، في وقت سابق أمس الأول، بتفجير عبوتين ناسفتين في حادثين منفصلين قرب مدينة الشيخ زويد.

وعقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اجتماعاً مساء أمس الأول، حضره الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومجدي عبد الغفار وزير الداخلية، ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ومدير المخابرات الحربية، ومدير المخابرات العامة. وتم خلال الاجتماع اِستعراض آخر المستجدات على صعيد تطور الأوضاع الأمنية على مختلف الاتجاهات والمحاور الاستراتيجية، حيث اطلع الرئيس على تقرير حول الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة في إطار عملية حق الشهيد لتطهير سيناء من العناصر الإرهابية وترسيخ الأمن والاستقرار فيها.

ووجه السيسي، باتخاذ كافة التدابير اللازمة للاهتمام بأهالي سيناء، وذلك في إطار جهود الدولية لتنفيذ برنامج تنمية سيناء، والذي يتضمن مشروعات جديدة للإسكان والصرف الصحي، فضلاً عن إنشاء مدارس وطرق جديدة ومحطات لتحلية المياه، وتجمعات بدوية مزودة بالصوب الزراعية ووحدات صحية وعلاجية. وأشاد السيسي، بجهود رجال القوات المسلحة والشرطة في التصدي للعمليات الإرهابية في جميع أنحاء مصر، وما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن وتحقيقاً لأمن الشعب المصري، فضلاً عما يتم بذله من جهود كبيرة من أجل حماية حدود مصر من مختلف التهديدات. ووجه السيسي، باستمرار العمل بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالي، بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا