• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رسائل

حرام يا شباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

لا أقول سوى حرام عليكم يا شباب ما تقوم به من «ويلات» و«تفحيط» بالسيارات، معرضين أنفسكم والآخرين للخطر، أقول ذلك ونحن نقرأ خبر محكمة العين، بسجن شاب مواطن 32 شهراً، وبراءة 3 مواطنين، تتراوح أعمارهم بين 22 عاماً و26 عاماً، كانت النيابة العامة اتهمتهم بارتكابهم عمداً مجتمعين عملاً، من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، «تفحيط ويلات»، وإلقاء زجاجة حارقة بها مادة قابلة للاشتعال في سيارة ما ترتب عليه احتراق جزء من المركبة، فيما تضمنت قائمة الاتهامات إقدام المتهم الثاني على طمس الأرقام الخلفية لمركبته بالمخالفة لأحكام قانون السير والمرور.

وكانت النيابة أحالت المتهمين الأربعة إلى المحكمة نتيجة ارتكابهم جنحة، مشيرة إلى أن المتهم الأول قاوم شرطياً من مرور العين، ومنعه من شد وثاقه باستخدام القيد الحديدي المعد لذلك أثناء القبض عليه.

وقاد المتهم الأول بصورة تشكل خطراً على الجمهور «تفحيط ويلات» في الطريق العام، كما رفض إطاعة الأمر الصادر إليه من رجال الضبطية القضائية، والهروب بمركبته.

وأقول «كذلك الله يهدي شبابنا يا رب، والله حرام بحق أهلكم، وبدلاً ما ترفعون رأسهم وتقدمون شيئاً لهذا البلد، بس تنظرون للهو والعبث بممتلكات وطنكم، والله يصبر أهلكم بس». وبصراحة الخدمة الوطنية جاءت في وقتها. وإن شاء الله حال الشباب يتحسن أكثر، ويترفع عن مثل هذه الأفعال. وتحياتي لكم.

حسين (أبوظبي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا