• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل 9 من «القاعدة» في المكلا وشبوة وأبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

بسام عبدالسلام، وكالات (عدن)

قتل 6 من أعضاء تنظيم «القاعدة» الإرهابي وجرح آخرون في مواجهات مع قوات الأمن اليمنية وغارة لطيران التحالف العربي غرب المكلا، جنوب شرق اليمن. وقال مسؤول يمني: «إن قوات النخبة الحضرمية بمشاركة طيران الأباتشي التابع لقوات التحالف نفذت حملة مداهمات واسعة لمواقع يتمركز فيها عناصر من القاعدة وداعش في منطقتي الحمراء وميفع المحاذيتين لمحافظة شبوة من الجهة الغربية، ما أسفر عن مواجهات مسلحة أدت إلى مقتل 6 إرهابيين وإصابة آخرين»، وأضاف أن أجهزة الأمن والجيش تمكنت أيضاً من ضبط خلية إرهابية مكونة من 4 عناصر كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في المكلا. لافتاً إلى أنه لا يزال التهديد على المكلا قائماً، حيث تسعى العناصر الإرهابية إلى تنفيذ عمليات انتقامية.

وأكد قائد المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن حضرموت تنعم بالأمن والأمان في ظل الخطط الأمنية التي يتم تنفيذها من قبل قوات النخبة الحضرمية والأجهزة الأمنية، وإسناد مباشر من قوات التحالف التي تساند الجهود الرامية إلى تثبيت الأمن والاستقرار في حضرموت، وإنهاء أي وجود للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة. وأضاف: «لدينا خطوط مستقبلية من أجل تطوير أداء المهام الأمنية لملاحقة الخلايا الإرهابية في كل المناطق بالمحافظة».

وكان قتل عنصران في «القاعدة» مساء الاثنين، أثناء عملية في منطقة بمحافظة شبوة قتل خلالها رجل اتهم بالشعوذة. وقال مسؤول آخر في الأجهزة الأمنية: «إن عناصر القاعدة أخرجوا الرجل من منزله وأعدموه أمام أفراد أسرته، ثم فخخوا منزله، لكن انفجاراً قبل أوانه أدى إلى مصرع اثنين من المعتدين». كما قتل أحد عناصر «القاعدة» وأصيب آخران أثناء عملية أمنية في زنجبار عاصمة أبين، وقال مصدر محلي لـ«الاتحاد»: إن قوة أمنية داهمت أحد المنازل التي تتمركز فيها عناصر من التنظيم بحي الشداد، حيث دارت اشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح ثلاثة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا