• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

«التحالف» يُفشل هجومين بالستيين على مأرب

نيران «الشرعية» تحصد 33 متمرداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

دمرت قوات التحالف العربي أمس، صاروخين بالستيين أطلقتهما مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية باتجاه مأرب شرق اليمن، بالتزامن مع شن مقاتلاتها الحربية غارات على مواقع وتجمعات المتمردين في منطقة بيت جحلان ببلدة صرواح غرب المحافظة، حيث تستمر المعارك مع محاولة قوات الشرعية التقدم لتحرير كامل أجزائها، والوصول إلى صنعاء. كما نفذت مقاتلات التحالف 11 غارة على مواقع وتجمعات المتمردين في بلدة نهم شمال شرق العاصمة، حيث تتواصل أيضاً المعارك على الأرض.

وأصابت ضربة جوية موقعاً في منطقة حاز ببلدة همدان، بينما استهدفت غارتان موقعين في عمران وحرف سفيان شمال صنعاء. وقالت مصادر متعددة، إن غارتين للتحالف دمرتا جسرين حيويين تستخدمهما المليشيات في بلدة شبام بمحافظة المحويت القريبة من صنعاء، كما هاجمت مقاتلات التحالف مواقع للمليشيات في صعدة، بينها معسكر كهلان ومراكز في بلدات كتاف وسحار ومناطق حدودية مع السعودية، بالتزامن مع إعلان الجيش اليمني تحرير موقع الخليقا في منطقة البقع ونزع 1350 لغماً زرعتها المليشيات في الطرق المؤدية إلى المنفذ الحدودي الذي بات تحت سيطرة أنصار الشرعية.

وقتل مسلحان حوثيان، وجرح أربعة آخرون في هجومين للمقاومة الشعبية استهدفا مركبتين عسكريتين بمدينة الحديدة الساحلية غرب البلاد، كما قتل أربعة حوثيين وجرح آخرون بهجوم للمقاومة استهدف عربة كانت تقلهم في بلدة ولد ربيع بمحافظة البيضاء، في وقت تجددت الاشتباكات بين قوات الشرعية والمليشيات بمنطقة بيت منقوش في بلدة عسيلان بمحافظة شبوة، حيث أكد مصدر في المقاومة مصرع متمردين.

وفي تعز، قتل 25 متمرداً في اشتباكات مع قوات الشرعية في غضون 48 ساعة. وقالت مصادر عسكرية إن 18 حوثياً قتلوا في هجوم على مواقع في قرية الصيار ببلدة الصلو جنوب المحافظة، وأضافت أن قوات الشرعية سيطرت بعد اشتباكات عنيفة على تبة الأريل وهيجة الشرج.

كما قتل 7 حوثيين، وجرح 15 في اشتباكات متفرقة بالمحافظة. واستهدفت اربع غارات جوية مواقع متفرقة للمليشيات في بلدة الوازعية ومدينة المخا غرب تعز.

إلى ذلك، أكد المتحدث باسم التحالف اللواء احمد العسيري أن المتمردين استولوا خلال فترة تمتد على نحو ستة اشهر، على 34 سفينة محملة بالمساعدات الإنسانية.