• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

إنجاز 86% من مشروع تشييد 100 مدرسة في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

(وام)

أعلن المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في جمهورية مصر العربية أنه تم بناء 86 مدرسة ضمن المشروع الإماراتي لإنشاء 100 مدرسة في 18 محافظة مصرية، مشيرا إلى أن نسبة الإنجاز في المدارس المتبقية تتراوح ما بين 80 إلى 90% من أعمال الإنشاءات والتأثيث، وسيتم الانتهاء منها وتسليمها خلال الشهر المقبل.

وأشار المكتب في بيان صحفي اليوم إلى أن المدارس الجديدة تشمل مختلف المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى التعليم الثانوي وأنها ستسهم في الحد من معدلات التسرب من التعليم خاصة في المناطق الريفية والنائية. وستضيف 1668 فصلا دراسيا جديدا تستوعب أكثر من 67 ألف طالب، بما يسهم في تغطية ما يتجاوز 7 في المائة من الاحتياجات الحالية للمدارس في تلك المناطق.

وأوضح البيان أن المدارس الجديدة تقدم خدماتها لنحو 10% من سكان القرى المستفيدة مباشرة من إنشائها وكذلك مئات النجوع والمناطق التابعة لها، خاصة النائية والمحرومة من الخدمات التعليمية حيث كان أبناء تلك المناطق يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى المدارس القريبة منهم.

وستقوم المدارس الجديدة بدور حيوي في دعم قدرات وزارة التربية والتعليم في مصر لمواجهة تحديات نقص الفصول الدراسية خاصة أن ثلث المباني المدرسية القائمة يعاني من مشكلة الاكتظاظ ويوجد في بعض الفصول ما يزيد على 120 طالبا، كما ستسهم أيضا في الحد من الدوام بفترات صباحية وبعد الظهر للعديد من القرى وتوابعها.

وأشار البيان إلى أنه تم اختيار مواقع المدارس بدقة شديدة، وكذلك نسب توزيعها، حيث سيتم بناء بناء 44 مدرسة بقرى الوجه القبلي و56 مدرسة بمحافظات الوجه البحري. وستقدم المدارس الجديدة خدماتها لمختلف المراحل التعليمية وكذلك بعض الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

يشار إلى أن المشروع الإماراتي للتعليم يوفر أكثر من 11 ألفا و500 فرصة عمل بينها أكثر من 8 ألف فرصة عمل مؤقتة في أعمال الإنشاءات والتشييد و3 الآف و200 وظيفة دائمة في الكوادر الإدارية والتدريسية. ويأتي مشروع المدارس ضمن حزمة المشاريع التنموية التي تنفذها دولة الإمارات في  مصر، التي تستهدف تلك المشاريع إحداث تأثير فوري وملموس في حياة أكثر من 10 ملايين من المواطنين المصريين وتسهم في تحسين واقعهم اليومي.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض