• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نصيحة أوباما كأب.. الكثير من الحب والقليل من المحاضرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

قدم الرئيس الأميركي باراك أوباما نصيحة بسيطة مستقاة من تجربته كأب لابنتين في سن المراهقة. وقال أوباما في مقابلة بثتها قناة (سي.إن.إن) التلفزيونية الأميركية الليلة قبل الماضية «أعطوا الأطفال حباً غير مشروط، ثم بعض النظام والقواعد وهم يصبحون عادة في أحسن حال». وصرح الرئيس الأميركي بأنه هو وزوجته ميشيل كانا على قناعة كاملة بإعطاء ابنتيهما ماليا (16 عاماً) وساشا (13 عاماً) مهام محددة.

وقال أوباما في المقابلة «فور أن يبدأ الأطفال في فهم الكلمات عليك أن تكلفهم ببعض المهام.

«استحم..أكمل طعامك.. اجمع اللعب من على الأرض. وحين يصبحون في السادسة عشرة يكونون في أحسن حال وإن كانوا لا يمضون معك وقتاً كافياً كما تريد».

إلى ذلك، قالت سيدة أميركا الأولى ميشيل اوباما أمس الأول إنها لن تشتغل بالسياسة بعد أن تترك البيت الأبيض، نافية شائعات بأنها ربما تحذو حذو سلفتها هيلاري كلينتون وتترشح لعضوية مجلس الشيوخ بعد أن تنتهي فترة الرئاسة الثانية لزوجها.

وأثناء ندوة لتشجيع سياسات لأماكن العمل الصديقة للأسرة سُئلت زوجة الرئيس: هل ستكون خطوتها القادمة سياسية فأجابت قائلة «لا.. لن تكون سياسية بالتأكيد .. لن تكون كذلك.. إنها ستستند إلى رسالة وستركز على خدمة المجتمع».

وربما أن تعليقاتها تهدف إلى إسكات تكهنات ترددت مؤخراً بأنها تفكر في الترشح لعضوية مجلس الشيوخ. وتنتهي فترة الرئاسة الثانية لأوباما في أوائل 2017. (واشنطن - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا