• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مداهمات في ألمانيا بحثاً عن متطرفين

روسيا تعتقل خلية لـ «داعش» خططت لهجمات إرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 فبراير 2016

عواصم (وكالات)

أعلنت السلطات الروسية أمس اعتقال سبعة أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم «داعش» كانوا يعتزمون تنفيذ هجمات «إرهابية» في موسكو وسان بطرسبورغ. وتم توقيف المجموعة في مدينة ايكتارنبورغ بالأورال، وبينهم روس ومن وسط آسيا ويتزعمهم تركي، بحسب بيان للاستخبارات الروسية. وقال جهاز الأمن الاتحادي، إن المشتبه بهم كانوا يخططون لشن هجمات في العاصمة الروسية وفي سان بطرسبورغ ومنطقة زفيردلوفسك التي تشمل ايكتارنبورغ.

وخلال تفتيش منزل أحد المشتبه بهم، عثرت السلطات على مختبر بدائي لتصنيع عبوات ناسفة وقنابل يدوية وأسلحة ومطبوعات ذات محتوى متطرف، بحسب الاستخبارات.

وخطط المشتبه بهم للسفر إلى سوريا بعد تنفيذ الهجمات للانضمام إلى «داعش»، بحسب البيان الذي أضاف أن جهاز الأمن الاتحادي فتح تحقيقاً جنائياً.

من جانبها، نفذت الشرطة الألمانية، أمس الأول، في منطقة مايتنز غرب ألمانيا مداهمات في منزلي شخصين يشتبه بأنهما على علاقة بتنظيم «داعش». وقالت النيابة الألمانية الفدرالية لوكالة فرانس برس: «يرجح أن يكون المشتبه بهما شاركا في الحرب الأهلية في سوريا كعضوين في منظمة إرهابية أجنبية»، مؤكدة تنفيذ هذه العمليات من دون كشف اسم المنظمة الإرهابية.

وأضافت النيابة أن «لا أدلة في الوقت الراهن على مخططات ملموسة لتنفيذ اعتداءات» من دون أن تكون قادرة على التحديد ما إذا اعتقلت الشرطة الشخصين أو ما إذا ضبط المحققون معدات في منزلهما.

في غضون ذلك، وعدت الصين بمنح مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن أي محتوى يشجع على «الإرهاب» عبر الإنترنت بمبلغ يصل إلى (15200 دولار) بعد أن منحت مكافآت بلغت مليوني يوان العام الماضي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا