• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

المنصوري في ندوة قمة الشراكة الاقتصادية بـ«أندرا براديش»:

الإمارات والهند نموذج للشراكة الاستراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يناير 2017

الهند (وام)

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال قمة الشراكة الاقتصادية التي انطلقت أمس، في ولاية أندرا براديش بالهند وتستمر يومين، تحت عنوان «شراكة لنمو مستدام للاقتصادات الناشئة عالمياً».

وترأس معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وفد الدولة المشارك في القمة، وضم عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة وعدداً من كبار المسؤولين والمدراء التنفيذيين.

وألقى معاليه كلمة في الجلسة الافتتاحية للقمة، التي تعني بسبل إقامة شراكات عالمية لتعزيز ممكنات النمو الاقتصادي المستدام، وشارك إلى جانب نيرمالا سيتارامن وزيرة الدولة للتجارة والصناعة الهندية في جلسة حوارية وزارية، ضمت وزراء الاقتصاد والتجارة والصناعة بأوكرانيا، وسريلانكا، وزامبيا، ونيبال، وبنجلاديش، وزيمبابوي.

ركزت الجلسة على استعراض الفرص والتحديات الاقتصادية الدولية الراهنة وآفاق النمو المتوقع والإمكانيات الاقتصادية والتجارية التي تتمتع بها الهند وفرص قيادتها عجلة النمو الاقتصادي العالمي المرحلة المقبلة.

وأكد معالي المنصوري الأهمية التي تكتسبها أعمال قمة الشراكة كونها تسعى لتعزيز الحوار الدولي حول تطوير علاقات التعاون الإقليمية والدولية، بما يعزز من ممكنات النمو المستدام وتتيح منصة متميزة للتباحث حول أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة والتي تقود بدورها المصالح المشتركة بين الدول المشاركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا