• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإنقاذ "المائي" لشرطة أبوظبي بالفجيرة تحسبا لـ"أشوبا"

"الأرصاد": لا تأثير لعاصفة "أشوبا" على الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

وام

اكد المركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل أن العاصفة المدارية اشوبا تتمركز حاليا على مسافة 270 كيلو مترا من صور بسلطنة عمان وتقدر سرعة الرياح السطحية حول مركزها ما بين 80 الى 90 كيلو مترا بالساعة.

واشار المركز في بيان اليوم ـــ الى انه من خلال خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية بالإضافة لتقارير الأرصاد الصادرة من المراكز الإقليمية المختصة ــ ان آخر المؤشرات من خرائط الطقس الجوية المستقبلية ومن بعض النماذج العددية تظهر استمرار تحرك العاصفة المدارية بالاتجاه الغربي لتقترب من سواحل محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عمان مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة إلى شديدة السرعة على تلك المناطق.

وجدد تاكيده بانه لا يوجد تأثير مباشر للعاصفة على الدولة ويقتصر تأثيرها على ارتفاع موج البحرعلى السواحل الشرقية من الإمارات ابتداء من اليوم ..كما تزداد كميات السحب شرقا خاصة على الجبال الشرقية.

وكان المركز حذر في بيان له اليوم من نشاط الرياح الجنوبية الشرقية واضطراب موج البحر أحيانا في مضيق هرمز وشمال بحر عمان.

من جهته، انطلق فريق البحث والإنقاذ المخصص للمسطحات المائية والأودية والفيضانات بشرطة أبوظبي منذ، فجر اليوم، للتمركز في منطقة الحيل بإمارة الفجيرة استعدادا لمواجهة أي تطورات قد تطرأ على العاصفة المدارية "أشوبا" حال وصولها للمنطقة.

وأكد العميد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي أن الفريق الذي استحدثته أخيرا إدارة الطوارئ والسلامة العامة استكمل جهوزيته لمواجهة أي طارئ قد يحدث نتيجة لـ"أشوبا" حال تطورها الى إعصار وذلك بمتابعة حثيثة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وترجمة لرؤية القيادة الشرطية بأهمية الاستعداد والجاهزية لأي امر طارئ قبل حدوثه.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض