• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

«أبوظبي للسياحة» افتتحته مؤخراً

«واحة العين».. موقع إماراتي يسافر بالزوار إلى الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

العين (الاتحاد)

افتتحت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة واحة العين، أول موقع مدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة رسمياً للجمهور في 3 نوفمبر 2016 في خطوة تهدف من خلالها إلى توفير تجربة ثقافية تثري معارف المواطنين والمقيمين والزوار حول التاريخ التراثي والثقافي الغني لمدينة العين وإمارة أبوظبي على نطاق أوسع.

تتكون واحة العين، من عدة مناطق توفر كل منها برامج متنوعة وأدوات تفاعلية وتعريفية للزوار ترتبط فيما بينها بممرات مخصصة لجولات الزوار يستكشفون من خلالها أبرز المعالم الطبيعية للواحة والطراز المعماري الفريد لمبانيها ومرافقها.

وتتضمن تجربة الزوار منطقة «الواحة المصغرة»، وهي تجربة تفاعلية تحاكي الواحة الحقيقية وتمكن الزائر من اكتشاف شبكة نظام الفلج التي تنقل المياه إلى مزارع النخيل من الجبال القريبة، بالإضافة إلى الاسترخاء في الطبيعة مع توافر المقومات الحديثة للترفيه من خلال المطاعم والمقاهي ومحال بيع منتجات الواحة في «واحة العين بلازا».

أما منطقة «البلازا» فتتكون من عدد من المباني منخفضة الارتفاع التي استلهم تصميمها من خطوط الهندسة المعمارية التجريدية البسيطة، وذلك باستخدام المنتجات ومواد البناء التقليدية الموجودة في البيئة المحلية.

حوض «الشريعة» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا